البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ariana

أريانة: تسجيل 60 إصابة جديدة بفيروس « كورونا » المستجد بقلعة الاندلس

سجّلت معتمدية قلعة الاندلس من ولاية أريانة، اليوم الأربعاء، 60 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس « كورونا » المستجد، وذلك من جملة 225 تحاليلا سريعا، اي بنسبة 27 بالمائة من اجمالي التحاليل المنجزة في إطار حملة للتقصي عن الفيروس، نظمتها الادارة الجهوية للصحة، بالتنسيق مع بلدية المكان ومكونات المجتمع المدني.
وقد انتظمت هذه الحملة، وفق ما ذكره لـ(وات)، رئيس بلدية قلعة الاندلس، فتحي بلحاج حمودة، بفضاء روضة الشهداء قرب السوق الاسبوعية بالمدينة.
وأضاف بلحاج حمودة، أن اليوم المفتوح للتقصي عن فيروس « كورونا »، شهد اقبالا هاما من قبل المواطنين من مختلف الشرائح العمرية ، ولاسيما العاملين بعدد من المؤسسات الاقتصادية، حيث تم توزيع بعض الادوية على الحالات الايجابية بدعم من مؤسسة خاصة لصناعة الادوية منتصبة بالمنطقة، وفق قوله.
وبخصوص مركز « كوفيد-19″ الذي تم احداثه مؤخرا بالمنطقة لتعزيز التدخلات الطبية لفائدة المصابين بالفيروس، أشار ذات المصدر، إلى أنه يتم حاليا كافة أجهزة الاكسيجين المتوفره به والبالغ عددها 5 أجهزة، لنجدة مرضى « كوفيد-19″ بالمنازل أساسا.
ولفت الى أن ذلك، يتنزل في إطار تعليمات الاطباء والاطار شبه الطبي، الذين يواكبون حالة المصابين في الابان، ولاسيما الحالات الحرجة منها والتي توزعت، في الاونة الاخيرة، حسب توضيحه، بين مناطق برج يوسف، وبوحنش، وسبالة بن عمار التابعة لمعتمدية سيدي ثابت.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma