البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Monastir-1

المنستير: تواصل عملية التزويد والتزود بشكل عادي بالجهة خلال أيام الحجر الصحي الشامل الأربعة

أفاد المدير الجهوي للتجارة بالمنستير، أحمد المثلوثي، في تصريح ل »وات » اليوم الاربعاء، بأنّ عملية التزود بالمواد الغذائية والخضر والغلال واللحوم الحمراء والبيضاء ستتواصل بشكل عادي خلال الأيام الأربعة للحجر الصحي الشامل.
وأوضح أنّ جميع المساحات التجارية الكبرى والمحلات التجارية لبائعي الخضر والغلال واللحوم ستواصل غدا العمل، ويمكن للمواطنين التزود منها بشكل عادي، ما عدى السوق المركزية بالمنستير التي ستغلق مدّة أربعة أيام.
وبيّن المثلوثي أنّ كلاّ من سوق الجملة للخضر والغلال بالمكنين وسوق الجملة للسمك بطبلبة ستواصلان العمل بشكل عادي خلال أيام الحجر الصحي الشامل الأربعة باستثناء أيام الراحة الأسبوعية لكلّ سوق، وهي الخميس لسوق الجملة بالمكنين، والإثنين لسوق الجملة للسمك بطبلبة.
وكان رئيس بلدية قصر هلال، لزهر القابسي، أفاد بأنّ البلدية لم تتخذ قرارا بغلق السوق البلدية بقصر هلال خلال أيام الحجر الصحي الشامل.
من ناحيته، كان رئيس بلدية المنستير، المنذر مرزوق، أعلن اليوم في بلاغ له مؤرخ في 13 جانفي الجاري عن غلق السوق الأسبوعية بالمنستير لمدّة أربعة أيام بداية من الغد الخميس 14 جانفي 2021 وإلى غاية يوم الأحد 17 جانفي الجاري، علاوة على منع انتصاب السوق الأسبوعية يومي الجمعة والسبت 15 و16 جانفي الجاري وذلك عملا بقرارات الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا وفي إطار الحجر الصحي الشامل حسب نص البلاغ.
وسجلت اليوم المساحات التجارية الكبرى وعدّة محلات تجارية بالمنستير تهافت عدد من المواطنين على التزود بمواد غذائية. ويتزود عادة جلّ المتساكنين في مختلف مدن ولاية المنستير من الأسواق الأسبوعية، في حين يقع التزود في أغلب الوقت باللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك من الأسواق البلدية أو المساحات التجارية الكبرى أو من المحلات المختصة في بيع السمك أو اللحوم الحمراء أو البيضاء والتي أصبحت مع التوسع العمراني للمدن تتواجد خارج فضاءات الأسواق البلدية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma