البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona_kebilli كورونا قبلي

قبلي: تسجيل 43 إصابة جديدة بفيروس « كورونا » واستقرار إجمالي الوفيات في حدود 141 حالة

أفاد رئيس مصلحة الاعلام والبرامج الصحية بالادارة الجهوية للصحة، علي الحداد، لأن الجهة سجلت 43 إصابة جديدة بفيروس « كورونا » من بين نتائج العينات التي وردت، اليوم السبت، على الادارة الجهوية للصحة من المخبرين المرجعيين بمستشفيي عبد الرحمان مامي والقصاب بالعاصمة.
وأوضح المصدر ذاته، في تصريح لـ(وات)، أن من بين 94 عينة تم رفعها يوم 6 جانفي الجاري لمخبر التحاليل الجرثومية بمستشفى عبد الرحمان مامي، 27 منها كانت ايجابية، فيما كانت نتائج 16 عينة أخرى ايجابية من بين 73 عينة تم رفعها ذات اليوم لمخبر التحاليل الجرثومية بمستشفى القصاب.
وارتفع بذلك اجمالي الإصابات المؤكدة منذ اكتشاف اول حالة اصابة بالفيروس بالجهة، إلى 3618 حالة، ( منها 3507 حالة تم تسجيلها بعد إعادة فتح الحدود في جوان الفارط)، و2794 حالة تعافي، فيما لا تزال 573 حالة نشطة.
وبيّن الحداد، انه لم تسجل وفيات جديدة جراء الفيروس الى غاية ظهر اليوم، وهو ما يجعل اجمالي عدد المتوفين منذ اكتشاف اول اصابة بالفيروس يستقر في حدود 141 حالة ، منها 140 حالة سجلت منذ اعادة فتح الحدود في شهر جوان من سنة 2020.
وفي ذات السياق، أشار ذات المتحدث، الى أن الحالات الايجابية المسجلة اليوم، هي فقط تلك الواردة من المخبرين المرجعيين بمستشفيي عبد الرحمان مامي والقصاب، دون احتساب نتائج التحاليل السريعة التي تجريها مختلف الدوائر الصحية بالجهة، وكذلك نتائج التحاليل التي ترد من بعض المخابر الخاصة والتي لم يتم تحيينها الى حد الان.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma