البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

avion airbus

الاعلان عن تحطم الطائرة الإندونيسية وعلى متنها 62 شخصا

أعلنت السلطات الإندونيسية، اليوم السبت، عن تحطم طائرة ركاب تابعة لشركة /سريويجايا إير/ بعد إقلاعها من العاصمة جاكرتا بعدة دقائق وعلى متنها 62 شخصا، بمن فيهم أفراد الطاقم، من بينهم 10 أطفال.
وأكد وزير النقل الإندونيسي، بودي كاريا، أن الطائرة تحطمت بالقرب من جزيرة /لاكي/، وأن جهود البحث والإنقاذ تجري على قدم وساق.
و قال مسؤول في البحث والإنقاذ للتلفزيون المحلي، إن الطائرة من طراز بوينغ 737-500 وكانت في طريقها إلى مدينة بونتياناك عاصمة إقليم كاليمنتان الغربية ، وقد انقطع الاتصال بها بعد قليل من إقلاعها. بينما قال مسؤول بالحكومة المحلية، لقناة إندونيسية، إن صيادين عثروا على حطام يبدو أنه للطائرة. وعرضت قنوات أخرى صورا للحطام.
وتشير تفاصيل التسجيل الواردة في بيانات التعقب إلى أن الطائرة دخلت الخدمة قبل 27 عاما. لكن جيفرسون إيروين جاوينا الرئيس التنفيذي لشركة /سريويجايا/ قال في تصريح صحفي، إن الطائرة كانت في حالة جيدة، مشيرا إلى أن الرحلة تأجلت عن موعد إقلاعها بـ30 دقيقة بسبب أمطار غزيرة.
جدير بالذكر أن إندونيسيا شهدت في أكتوبر عام 2018، حادث تحطم طائرة ركاب من طراز /بوينغ 737 ماكس/، سقطت في بحر جاوة بعد دقائق من إقلاعها من العاصمة جاكرتا، ما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 189 شخصا، بالإضافة إلى أفراد الطاقم السبعة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma