البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

تونس و بريطانيا

كاتب الدولة للخارجية يتلتقي سفير المملكة المتحدة

تم خلال اللقاء الذي جمع محمد علي النفطي، كاتب الدّولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، امس الاربعاء مع ادوارد اوكدان سفير المملكة المتحدة بتونس، التطرق إلى الاستحقاقات الثنائية القادمة لا سيما الدورة الأولى لمجلس الشراكة التونسي البريطاني وأهمية توفير عوامل إنجاحه لما يمكن أن يضفيه من حركية وديناميكية جديدة للعلاقات التونسية البريطانية.
وأشار كاتب الدولة وفق بلاغ اليوم الخميس لوزارة الخارجية إلى حرص السلطات التونسية على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في مجالات التنمية الجهوية والتربية والتعليم والتي من شأنها أن تسهم في دعم الاقتصاد التونسي وإيجاد فرص العمل. كما أكّد على ضرورة مواصلة دعم مشروع مدرسة الفرصة الثانية لما يكتسيه من أهمية في الحد من التسرب والانقطاع المدرسي.
من جانبه، أبرز السفير البريطاني رغبة سلطات بلاده في مزيد تطوير التعاون الثنائي معربا عن تطلعات المملكة المتحدة لدعم مسار العلاقات بين البلدين، خاصة عقب انسحابها من الإتحاد الأوروبي، وفي إطار اتفاق الشراكة التونسي البريطاني الذي دخل حيز التنفيذ يوم 01 جانفي 2021.
واكد أن المملكة المتحدة ستواصل دعم تونس في مسار الانتقال الديمقراطي من خلال العمل على تعزيز الأمن ودعم الاقتصاد والتربية والتعليم، معبرا عن استعداد بلاده لمرافقة تونس في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومساعدتها في تحقيق التزاماتها في مجال التغير المناخي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma