البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

drapeau-tunisie-algerie-

إقرار امتيازات تفاضلية للسلع التونسية والجزائرية على الشريط الحدودي ومزيد تنمية المناطق الحدودية

مثل إقرار امتيازات تفاضلية للسلع التونسية والجزائرية المنتجة على مستوى الولايات الحدودية في إطار التشجيع على الاستثمار في الشريط الحدودي المشترك، ومزيد تنمية المناطق الحدودية، أبرز محاور اتصال هاتفي أجراه مساء اليوم الاثنين، رئيس الحكومة، هشام االمشيشي، مع نظيره، الوزير الأول الجزائري، عبد العزيز جراد.
واستعرض رئيس الحكومة ونظيره الجزائري أوجه التعاون الثنائي، الذي يشمل المجالات الأمنية والعسكرية والقنصلية، إلى جانب التباحث حول ضرورة تطوير التعاون في المجال الاقتصادي، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.
كما تطرقت المكالمة إلى علاقات التعاون المثمرة والمتميزة التي تربط البلدين، والتي تستند إلى روابط الأخوة وحسن الجوار، والرغبة المتواصلة في إرساء شراكة استراتيجية ومتضامنة قوامها المصلحة المشتركة.
وأكد الجانبان، وفق البلاغ، ضرورة مزيد العمل على ترسيخ سنة التشاور بين قيادتي البلدين، من خلال تواتر الزيارات واللقاءات بين مسؤولي البلدين على جميع المستويات، وشدّدا « على أن الفضاء المغاربي يجب أن يكون فضاء تعاون وسلام ».
وتناولت المحادثة سبل تنسيق المواقف الثنائية حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، والإسراع بتنظيم الدورة 22 للجنة الكبرى المشتركة التونسية الجزائرية.
وأفاد البلاغ بأن الوزير الأول الجزائري عبد العزيز وجه، بهذه المناسبة، دعوة لرئيس الحكومة لزيارة الجزائر في أقرب الآجال.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma