البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ecole

المعهد العربي للتربية الوالدية يكرّم مندوب المراة بمنوبة كأفضل مندوب ومدير مدرسة طريق تونس بحمام سوسة كأفضل مربي بالجمهورية التونسية

كرم المعهد العربي للتربية الوالدية، اليوم الخميس، المندوب الجهوي للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، علي بلهادي كأفضل مندوب جهوي على المستوى الوطني لسنة 2020 وأفضل مربي بالجمهورية التونسية وهو مدير مدرسة طريق تونس حمام سوسة، العيفة الراقوبي وعدد من الاطارات المتميزين في مجال التربية البيئية، وذلك خلال موكب انتظم بمقر ولاية منوبة.
ويأتي الاختيار على المندوب الجهوي بمنوبة وفق ما أفاد به، رئيس المعهد العربي للتربية الوالدية بشير عواني في تصريح لمراسلة ( وات) بمنوبة، إثر تميزه خلال السنة الحالية الصعبة بكل المقاييس، في إنجاز بحث علمي ناضج والتوصل خلاله إلى ابتكار دليل في التربية البيئية يعتد به في مجال الطفولة، وإظهار دور الأنشطة البيئية الموجه للطفل في تنمية قدراته المعرفية والإبداعية، وذلك في إطار مشروع تخرج في الاجازة التطبيقية في المرافقة التربوية من المعهد العالي لاطارات الطفولة بقرطاج درمش.
وأضاف أنه كرئيس اللجنة العلمية بالمعهد المذكور انبهر بمضمون البحث وقد أوصت اللجنة بنشره للتعريف به واعتماده في مقاربات رعاية الطفولة ومناهج التنشئة.
وأردف أن التكريم شمل المساعد البيداغوجي والمتفقد بنفس المندوبية الجهوية بمنوبة، فضلا عن أفضل مربي بالجمهورية التونسية وهو مدير مدرسة طريق تونس حمام سوسة العيفة الراقوبي وأفضل قيم عام وهو القيم العام بمعهد النفّاتية بولاية المهدية الهادي الفرجاني.
كما شمل التكريم أستاذ علم البيئة الناجي العرفاوي بالمعهد العالي لاطارات الطفولة بقرطاج درمش كأفضل أستاذ، إضافة إلى طالبتين متميزيتين بنفس المعهد .
وأوضح العواني أن المعهد العربي للتربية الوالدية يركز على التجارب الناجحة والنقاط المضيئة في المجتمع لاظهارها والمساهمة في اشعاعها وخاصة من المساهمين بتطوير أساليب التربية الوالدية، بما يعكس انفتاحه المتواصل على المجتمع علاقته التكاملية مع محيطه.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma