البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

test_coronavirus_covid_19_تحاليل كورونا كوفيد

التحاليل السريعة المتعلقة بفيروس كورونا وجهت فقط لحاملي الأعراض

أكدت رئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم، أن حملة اجراء التحاليل السريعة المتعلقة بفيروس كورونا، التي انطلقت في تنفيذها بلدية منذ بداية الأسبوع الماضي، وجهت فقط لحاملي الأعراض وهو ما يفسر ارتفاع نسبة نتائجها الايجابية التي تراوحت بين 15 و17 بالمائة مقارنة بالنسب الوطنية.
ولفتت عبد الرحيم، في تصريح اعلامي على هامش اشرافها على حملة النظافة بالمؤسسات التربوية التي أطلقتها وزارة التربية أمس الأربعاء، أن البلدية اعتمدت سياسة الترشيد في استهلاك التحاليل السريعة المتعلقة بفيروس كورونا وهو ما جعلها تحرص على التأكد من وجود أعراض واضحة لهذا المرض على الأشخاص قبل إخضاعهم لهذه التحاليل المجانية، مشيرة الى أن هذه الحملة شملت الى حد الان كل من الدوائر البلدية المتواجدة بباب بحر و العمران الأعلى والحرايرية والسيجومي وحي الخضرة والكبارية.
وكشفت عبد الرحيم أن البلدية تعتزم التوجه الى دائرة التحرير يوم الاثنين القادم، ثم الى دائرة المستودع البلدي بباب العسل وذلك يوم الثلاثاء القادم، بهدف مواصلة حملة التقصي لفيروس كورونا عبر التحاليل السريعة، مشيرة إلى أنه يقع خلال هذه الحملة تقديم عدة نصائح توعوية و توجيهية متعلقة بهذا الفيروس اضافة الى توزيع عدد من المكمالات الغذائية على الحاضرين.
يذكر الى أن منصة « الشفاء على ايديكم » كشفت أن نسبة التحاليل الايجابية فاقت 20 بالمائة من بين التحاليل السريعة لتقصي فيروس كورونا، التي بادرت باجرائها بعض المندوبيات الجهوية للصحة، خلال الاسبوع النتقضي، في عدد من مناطق البلاد.
واشارت المعطيات التي نشرتها المنصة، التي تضم عددا من مهنيي القطاع الصحي وتسعى الى توفير كل المعطيات المتعلقة بفيروس كورونا، الى ان المندوبيات الجهوية للصحة في 4 ولايات قامت بإجراء ما يزيد عن 4680 تحليلا سريعا لفائدة المواطنين بصفة عشوائية.
وقد سجلت المصالح الطبية اجمالا 696 تحليلا ايجابيا أي ما يعادل نسبة 15 بالمائة غير ان هذه النسبة وصلت الى 35.6 بالمائة في معتمدية مساكن التابعة لولاية سوسة اذ تم تسجيل 66 تحليلا ايجابيا بعد إجراء قرابة 185 تحليلا سريعا بتاريخ 24 ديسمبر الجاري.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma