البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزير التربية فتحي السلاوتي

وزير التربية يدعو المجتمع المدني و القطاع الخاص إلى الانخراط بكثافة في تفعيل برنامج التعهد بالمؤسسات التربوية وصيانتها

دعا وزير التربية فتحي السلاوتي ، اليوم الثلاثاء ، المجتمع المدني و القطاع الخاص إلى الانخراط بكثافة في تفعيل برنامج وزارة التربية المتعلق بالتعهد بالمؤسسات التربوية وصيانتها من أجل أن تستعيد المدرسة التونسية إشعاعها وتألقها.
ولفت الوزير، على هامش مواكبته لانطلاق الحملة الوطنية للتعهد بالمؤسسات التربوية وصيانتها، بالمعهد الثانوي 9 أفريل بالعاصمة وذلك بحضور رئيس الحكومة هشام المشيشي، إلى أن عددا كبيرا من المؤسسات التربوية تشكو نقصا فادحا فيما يتعلق بمجال الصيانة والتجهيزات والبنية التحتية ولا بد من تضافر جميع المجهودات من أجل تجاوز هذه المعضلة خاصة وأن ميزانية الوزارة المخصصة للصيانة المؤسسات التربوية ضعيفة جدا مقارنة بالحاجيات الكبيرة في هذا الصدد.
وأفاد بأن وزارة التربية بصدد توقيع اتفاقيات شراكة للتعهد بالمؤسسات التربوية حيث قامت خلال الأسبوع الفارط بإمضاء اتفاقيات شراكة مع عدد من شركات التأمين، وسيتم بعد أسبوع إمضاء اتفاقيات مماثلة مع المؤسسات البنكية والمالية، ليأتي بعد ذلك دور المؤسسات خاصة وجمعيات المجتمع المدني.
ولفت إلى أن هذه الحملة التي انتظمت بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني والكشافة التونسية تندرج ضمن مشروع كامل يهدف إلى تكريس ثقافة جديدة لدى التلاميذ تحثهم على المحافظة على تجهيزات مدارسهم والعمل بصفة يومية على الحفاظ على نظافتها، قائلا: « هي فرصة للجميع لإرجاع الجميل للمدرسة العمومية ».
ومن جانبه شدد رئيس الحكومة هشام المشيشي على أن صيانة المؤسسات التربوية والتعهد بها من أوكد أولويات الحكومة في الفترة الحالية ،معتبرا أن هذه المسؤولية هي مسؤولية جماعية تتطلب انخراط منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص للمساهمة في تفعيل برنامج وزارة التربية القار المتعلق بتجميل و تجهيز جميع المؤسسات التربوية وتحسين ببنيتها التحتية.
يذكر أن المستشارة بديوان وزارة التربية وجدان بن عياد أوضحت ، في تصريح أمس الثلاثاء لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن هذه الحملة الوطنية للنظافة والصيانة ستشمل المؤسسات التربوية التي تتطلب تدخلا عاجلا، حيث ستستهدف في مرحلة أولى مؤسستين تربويتين بكل بلدية، ليتم بعد ذلك برمجة حملات نظافة مماثلة دورية ومستمرة بالمؤسسات التربوية الأخرى في أحد أيام الآحاد من كل شهر.

بقية الأخبار

  • غزة

    إستشهاد 9 فلسطينيين في غارة صهيونية على رفح

    ◔ 23:59  05.05.2024

    قال مسؤولو الصحة في غزة إن الكيان الصهيوني نفذ غارة على منزل في رفح بجنوب قطاع غزة مما أدى إلى إستشهاد تسعة فلسطينيين.

  • ministere-de-la-culture-640x405

    وزارة الشؤون الثقافية تنعى الفنّان بلقاسم بوقنّة

    ◔ 23:58  05.05.2024

    نعـــت وزارة الشؤون الثقافية، بكل حسرة وأسى، الفنان الشعبي بلقاسم بوقنة الذي وافته المنية مساء الأحد 05 ماي 2024، عن سنّ تناهز 61 عاما. ووذكّرت الوزارة وفق بلاغ اصدرته بأن […]

  • Arrestation

    مارث : الكشف عن وفاق إجرامي مختص في السرقة

    ◔ 23:41  05.05.2024

    تمكنت دورية تابعة لأحد مراكز الأمن العمومي بمنطقة الحرس الوطني بمارث(إقليم قابس) من الكشف عن شبكة مختصة في السرقات وإلقاء القبض على شخصين أحدهما مفتش عنه من أجل تورطه في […]

  • bouguna

    الفنان بلقاسم بوقنّة في ذمة الله

    ◔ 22:39  05.05.2024

    تُــوفي مساء اليوم الأحــد 5 أفريل 2024, الفنان بلقاسم بوقنّة بعد صراع مع المرض حسب افادة مراسلة الاذاعة الوطنية بقبلي ماجدة عمارة .   والفنان بلقاسم بوقنة، صاحب الصوت البدوي […]

  • libya

    اجتماع تونسي ليبي حول معبر راس جدير

    ◔ 22:38  05.05.2024

    انعقــد اليوم الأحد بمقر معبر راس اجدير من الجاني الليبي اجتماع مع الجانب التونسي للنظر في اعادة فتح معبر راس جدير الحدودي بحسب بلاغ نشره جهاز المباحث الجنائية الليبي . […]

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma