البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

nabeul02

نابل: انطلاق الاستغلال الفعلي للمركز الصحي الوسيط بحي الرياض-سليمان

بعد ثلاث سنوات من الاستلام الوقتي للمبنى (ديسمبر 2017)، أعطى وزير الصحة، فوزي المهدي، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، إشارة انطلاق الاستغلال الفعلي للمركز الصحي الوسيط بحي الرياض سليمان، بعد أن توفرت الإطارات الطبية وشبه الطبية التي ستعمل بالمركز، والذي سيؤمن خدمات لمتساكني منطقة تعد نحو 23 ألف ساكن، يمكن أن يضاف اليهم نحو 5 آلاف ساكن من المناطق المجاورة التابعة لولاية بن عروس.
وبعد تجاوز إشكالية النقص في الموارد البشرية بانتداب طبيب طب عام والتعاقد مع طبيب أطفال فضلا عن انتداب عدد من الإطارات شبه الطبية والفنيين، سيؤمن المركز الوسيط الجديد خدمات للطب العام ولرعاية الام والطفل، بالإضافة إلى العلاج الطبيعي وعيادات التحاليل وعيادات التغذية، فضلا عن توفره على جناح « كوفيد ».
وتتوفر بهذا المركز الجديد، الذي قدرت تكلفة انجازه بنحو1 فاصل 3 مليون دينار، وتصل مساحته الجملية إلى قرابة ألفي متر مربع، إمكانات لتأمين خدمات الأشعة وطب الأسنان، إذا ما تم تجهيزه بالمعدات اللازمة لذلك.
وتعهد وزير الصحة في تصريح ل »وات » بمناسبة اعطاء اشارة انطلاق الاستغلال الفعلي للمركز الوسيط، بأن الوزارة ستسهر على تعزيز هذا المكسب الصحي الجديد بتوفير المعدات التي يحتاجها والموارد البشرية اللازمة لذلك من أجل تأمين أكثر ما يمكن من الخدمات الصحية في الخطوط الأولى، ومن اجل تكريس مبدأ صحة القرب.
وأفادت المديرة الجهوية للصحة بنابل، رجاء محفوظ مشيرقي، من ناحيتها، بأن المركز، الذي سيؤمن في هذه الفترة عيادات الطب العام وطب الأطفال، سيتعزز بعيادات طب الاختصاص، ومن بينها بالخصوص طب الأسنان بعد ان انطلقت المندوبية في اجراءات توفير كرسي طب الأسنان، بالإضافة إلى تواصل المساعي مع الوزارة لاقتناء تجهيزات الأشعة.
ولاحظت أن المركز سينطلق ب3 عيادات طب عام في الأسبوع وبعيادتي طب الاطفال، مبرزة وجود مساع لتعزيز المركز بطبيب طب عام ثان إذا ما تطور عدد الوافدين، فضلا عن أن الإدارة الجهوية ستعمل على تأمين حصص لطب الاختصاص، ولاسيما طب النساء والتوليد، بالتنسيق مع الاطباء ببقية المستشفيات الجهوية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma