البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

سباق الخيل

الجواد « جلنار الحفصية » يفوز بسباق الجائزة الكبرى لوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري للخيول العربية الاصيلة

فاز الجواد  » جلنار الحفصية  » من اسطبلات المؤدب أمس  الاحد بقصر السعيد بسباق الجائزة الكبرى لوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري للخيول العربية الاصيلة لسنة 2020 وقيمتها 90 الف دينار.
وقد تم تسليم كاس الجائزة الكبرى في موكب احتضنه مركض الخيل بقصر السعيد بمنوبة عشية الاحد باشراف وزيرة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عاقصة البحري ووالي منوبة محمد شيخ روحه وعدد من الاطارات المركزية والجهوية.
كما تم تسليم جوائز بقية المسابقات الخمس التي احتضنها ميدان قصر السعيد على غرار سباق المرحوم عبد المجيد سعيد للامهار الانقليزية والمولودة والمرباة بتونس على مسافة 1600 متر والذي تصدر فيه المهر بيتي لو المرتبة الأولى وجائزته 25 الف دينار. ثم جائزة سباق الوكالة التونسية للتضامن للافراس العربية الأصيلة البالغة 3 سنوات فما فوق على مسافة 1600 متر والتي تصدرت فيها الفرس » انسجامة  » التابعة لاسطبلات المؤدب المرتبة الأولى وقيمة الجائزة 35 الف دينار.
كما توجت الفرس « كايتا » لصاحبها يونس همان بالمرتبة الاولى في سباق المرحوم بشير بن مراد للخيول الانقليزية البالغة 3 سنوات فما فوق على مسافة 2200 متر، وقدرها 30 الف دينار .
وفاز المهر » كالتوس الشعانبي » بالمرتبة الأولى في سباق المرحوم محمد صالح بن حمودة للخيول العربية الأصيلة من سلالة تونسية والبالغة 03 سنوات فما فوق على مسافة 1600 متر.
وتصدر الحصان » فانكار » التابع لاسطبلات المؤدب سباق المرحوم منصف البكوش للخيول الانقليزية المولودة والمرباة بتونس البالغة 3 سنوات فما فوق 2200 متر وقدر الجائزة 30 الف دينار .
هذا وأكدت وزيرة الفلاحة عاقصة البحري في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ،ان قطاع الخيول تأثر كغيره من القطاعات بجائحة كورونا وان مجلسا وزاريا مضيقا سيعقد في الغرض في بداية 2021 ويتناول الإشكاليات ثم يتخذ الإجراءات اللازمة.
وأشارت إلى حرص الوزارة على دعم هذا القطاع الحيوي فضلا عن تجويد السلالات وتشجيع تربية الخيول ودعم الاسثمار في القطاع.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma