البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

معز شقشوق

وزير النقل يؤكد استعداد الوزارة للتنسيق مع الكتابة العامة لشؤون البحر لتطوير الاقتصاد الازرق

 أكد وزير النقل واللوجستيك معز شقشوق ، الجمعة، استعداد الوزارة ومصالحها التنسيق مع الكتابة العامة لشؤون البحر في ظل توفر العديد من المقومات البحرية لتونس التي يمكن توظيفها لخلق القيمة المضافة في إطار استراتيجية بحرية مندمجة.
وأضاف شقشوق في لقاء جمعه بالمكلفة بالكتابة العامة لشؤون البحر برئاسة الحكومة، أسماء السحيري، ان هذه الاستراتيجية تهدف بالأساس إلى تطوير الاقتصاد الأزرق مع تحديد الأولويات ووضع برامج عمل منسّقة بين كلّ الوزارات و الهياكل الوطنية المتدخلة في الأنشطة البحرية، وفق ما ورد في بلاغ اصدرته وزارة النقل على صفحتها الرسمية على موقع « فايسبوك ».
وتطرّق بالمناسبة، إلى بعض المواضيع المدرجة ضمن برنامج الوزارة والتي يمكن التعاون والتنسيق بشأنها مع الكتابة العامة لشؤون البحر في معالجتها مثل تجديد الأسطول الوطني البحري التجاري وصناعة وصيانة السفن ومشاريع البنية الأساسية المينائية.
واستعرضت السحيري، من جهتها، برنامج عمل الكتابة العامة لشؤون البحر خلال الفترة القادمة مبرزة أهمية قطاع النقل البحري والموانىء في المجالات الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد التونسية و دوره المحوري في التنمية وجلب الاستثمار الخارجي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma