البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

بلدية بني خلاد

انعقاد الاجتماع الثالث لمجلس إدارة صندوق القروض لسنة 2020

تم خلال الاجتماع الثالث لمجلس إدارة صندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية لسنة 2020، المنعقد اليوم الجمعة، المصادقة على مشروع ميزانية الصندوق لسنة 2021، والتأكيد على دور الصندوق في دفع مسيرة التنمية المحلية والإحاطة بالبلديات وتوفير المساندة الفنية لها، على مستوى إعداد وتنفيذ مشاريعها الاستثمارية، وتوفير التمويلات اللازمة لها حتى تتمكن من الاستجابة لانتظارات متساكنيها.
وتم كذلك خلال الاجتماع، إبراز ضرورة مواصلة النسق التصاعدي في إسناد صندوق القروض للموافقات المبدئية والمصادقات النهائية لتمويل المشاريع البلدية، حيث وافق الصندوق مبدئيا منذ بداية السنة على تمويل 348 مشروعا لفائدة 215 بلدية و24 مجلسا جهويا، بكلفة جملية فاقت 139 مليون دينار، منها 37 مليون دينار في شكل قروض مسندة من قبل الصندوق، وفق بلاغ صادر عن وزارة الشؤون المحلية والبيئة.
كما أقر صندوق القروض منذ بداية السنة، المصادقة النهائية على تمويل 171 مشروعا لفائدة 139 بلدية و24 مجلسا جهويا بكلفة تناهز 85,3 مليون دينار، منها حوالي 18,7 مليون دينار في شكل قروض مسندة من قبل الصندوق.
وصادق المجلس على منح مساعدات استثنائية بقيمة 5,4 ملايين دينار لفائدة 42 بلدية لتمويل 44 مشروعا، ليرتفع بذلك المبلغ الجملي للمساعدات الاستثنائية المسندة من طرف الصندوق منذ بداية سنة 2020 الى 20,6 مليون دينار، تم تخصيصها لمساعدة 140 بلدية في إنجاز مشاريعها الاستثمارية.
يشار الى أن الصندوق أنهى إجراءات إبرام الصفقات المجمعة لاقتناء المعدات لفائدة البلديات المحدثة، والممولة في شكل هبة من قبل البنك الألماني للتعمير والاتحاد الأوروبي، وسيتم في الأيام المقبلة الشروع في عملية تسليم 337 آلية لفائدة البلديات المعنية بعد انتهائها من استكمال إجراءات التأمين.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma