البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

dentiste

اتفاقية شراكة بين نقابة أطباء الأسنان الممارسين بصفة حرة والمركز المندمج للشباب والطفولة بباردو للتكفل بعلاج أطفال فاقدي السند

أبرمت النقابة التونسية لأطباء الأسنان الممارسين بصفة حرة اليوم الجمعة اتفاقية شراكة، مع المركز المندمج للشباب والطفولة بباردو، تهدف إلى الإحاطة الصحية بالأطفال فاقدي السند العائلي وأوليائهم في مجال طب الأسنان.
وأفاد رئيس النقابة التونسية لأطباء الأسنان الممارسين بصفة حرة بسام معطر في تصريح لـ(وات)، أن النقابة تسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى تقديم العلاج المجاني لنحو 70 طفل و44 وليا باقليم تونس الكبرى، مشيرا إلى انخراط عدد هام من أطباء الأسنان بصفة طوعية في هذه المبادرة.
وتدوم هذه الاتفاقية 12 شهرا ويقع تجديدها كل سنة بعد عملية تقييم، وهي تتنزل في إطار مزيد تفعيل آليات العمل الشبكي مع مختلف الأطراف ضمن مقاربة شاملة من أجل معاضدة مجهودات الدولة بصفة عامة والمركز المندمج للشباب والطفولة بباردو بصفة خاصة، وفق ما جاء في نص الاتفاقية.
وتهدف الاتفاقية إلى تمكين الأطفال والأولياء من العلاج المجاني في القطاع الخاص ونشر المفاهيم والمعارف الصحية السليمة للطفل والعائلة بالإضافة إلى تحسين الوضع الصحي للطفل فاقد السند العائلي والولي.
ويلتزم المركز المندمج للشباب والطفولة بباردو بمقتضى هذه الاتفاقية بإعداد قائمة خاصة بالأطفال والأولياء الذين سينتفعون بهذه الخدمات الصحية حسب مناطق سكنهم وتمكين النقابة من هذه القائمة وتحيينها كل سداسي بالإضافة إلى التنسيق مع المكتب الوطني للنقابة ثم مع طبيب الأسنان المباشر لتحديد موعد الفحص الطبي.
وتلتزم النقابة بتمكين الأطفال والأولياء من العلاج المجاني وإعداد قائمة خاصة بأطباء الأسنان المتطوعين لتقديم العلاج للأطفال والأولياء علاوة على تشريك الأطفال في الأنشطة التحسيسية المبرمجة من طرف النقابة.
وأعرب مدير المركز المندمج للشباب والطفولة سفيان المهيري في تصريح لـ(وات) عن استحسانه لمثل هذه المبادرات، مشيرا إلى أن وزارة المرأة والأسرة وكبار السن تعمل على إبرام اتفاقية إطارية مع النقابة التونسية لأطباء الأسنان الممارسين بصفة حرة لتسمل كافة المراكز المندمجة ومركبات الطفولة من أجل التوصل إلى علاج قرابة 8 آلاف طفل في مجال طب الأسنان.
وبهذه المناسبة، نظم المركز بالتعاون مع نقابة أطباء الأسنان الممارسين بصفة حرة يوما صحيا مشتركا تخللته مجموعة فقرات تنشيطية وتحسيسية لتوعية الأطفال بضرورة المحافظة على نظافة الأسنان وورشات في الرسم والبراعة اليدوية فضلا عن إجراء فحوصات مجانية على عين المكان.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma