البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sidi

سيدي بوزيد: تظاهرة لتكريم عدد من المنظمات والجهات الداعمة للجهة منذ انطلاق الثورة التونسية في 17 ديسمبر 2010

تحت شعار « سيدي بوزيد تحتضن داعمي الثورة التونسية »، وببادرة من جمعية 17 ديسمبر، انتظمت اليوم الخميس، تظاهرة لتكريم ممثلي المنظمات ومختلف الجهات التي قامت بدعم ولاية سيدي بوزيد منذ انطلاق الثورة التونسية في 17 ديسمبر 2010.
وتهدف البادرة، حسب ما أكده رئيس جمعية 17 ديسمبر، عبد الوهاب جلالي، لـ(وات)، الى الاعتراف بالجميل لكل الذين ساهموا في دفع التنمية بالجهة، أو في حلحلة بعض الإشكاليات التي ساهمت في استقرار المناخ الاجتماعي بالولاية.
من جانبه، أشار والي سيدي بوزيد، محمد صدقي بوعون، إلى ان الولاية حققت نجاحات في مستوى الاستثمار العمومي، حيث تجاوزت نسبة انجاز المشاريع المبرمجة 90 بالمائة، لتحتل المرتبة السادسة وطنيا في استهلاك الاعتمادات المرصودةز
ولاحظ، في المقابل، انها فشلت في استقطاب الاستثمار الخاص، رغم توفير مقومات النجاح من بنية أساسية ومرافق عمومية، ما لم يساهم في التقليص من نسبة البطالة، التي شهدت ارتفاعا خاصة في صفوف حاملي الشهادات العليا.
وبيّن، الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل، محمد علي بوغديري، في ذات السياق، أن الاتحاد مع تحقيق مطالب الشعب وتحقيق العدالة بين مختلف الفئات، وتقليص نسب البطالة قصد الوصول إلى الاستقرار الاجتماعي.
يذكر أنه تم تكريم عدد من المنظمات والجمعيات التي قامت بدعم مشاريع أنجزت بمختلف معتمديات الولاية، على غرار منظمة العمل الدولية، والمركز الدولي للحوكمة الرشيدة، ووكالة التعاون الفني الألماني، وأيضا محكمة المحاسبات، والديوانة التونسية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma