البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

gueri-de-coronavirus

القصرين : 2235 حالة تعافي من فيروس  » كورونا » من بينهم مسنة تبلغ من العمر 101 سنة

بلغ إجمالي حالات الشفاء من وباء « كوفيد 19″ بالجهة الصحية القصرين، منذ بدء الجائحة الى حدود اليوم الإربعاء، 2235 حالة شفاء، من بينهم مسنة تبلغ من العمر 101 سنة أصيلة منطقة « إبراهيم الزهار » من معتمدية سبيبة، انتقلت إليها العدوى من إبنها الذي توفي بالفيروس، وفق ما ذكره المدير الجهوي للصحة، عبد الغني الشعباني.
وبيّن الشعباني، في تصريح لـ(وات)، أنه ورغم إرتفاع حالات التعافي بالجهة، الا أن الوضع الوبائي بالقصرين لم يشهد بعد استقرارا، نظرا لتواصل تسجيل حالات إصابة بصفة يومية، دون إعتبار حالات الوفاة الشبه يومية وحالات الإصابة الغير معلنة من قبل عدد من الأشخاص، مشيرا الى بلوغ قسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي طاقة استيعابه القصوى.
ولفت، من جهة أخرى، الى أنه تم مساء أمس الثلاثاء، تسجيل 5 اصابات جديدة بفيروس « كورونا » بعد صدور نتائج تحاليل 15 عينة، كدفعة أولى من العينات التي تم تحليلها يوم أمس، في انتظار صدور بقية العينات عشية اليوم.
وارتفع بذلك إجمالي الإصابات بالفيروس منذ بدء الجائحة إلى حدود اليوم الإربعاء، إلى 3053 إصابة، منها 679 حالة نشيطة، فيما بلغ عدد الوفيات 144 حالة وفاة، علما أنه لم يتم امس تسجيل اية حالة وفاة.
وجدّد المسؤول الجهوي، بالمناسبة، دعوته الى ضرورة التزام كافة مواطني الجهة بقواعد حفظ الصحة والتقيد بمقتضيات البروتوكول الصحي، وعدم الإستهتار والتحلي بالمسؤولية الى حين زوال هذا الوباء عن بلادنا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma