البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona_mednine كورونا مدنين

مدنين: تسجيل رقم قياسي جديد في الاصابات بفيروس « كورونا » بعدد 77 اصابة جديدة و3 وفايات

اعتبر مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز (وات) ان الوضع الوبائي بالجهة « حرج ودقيق »، امام ارتفاع عدد الاصابات بفيروس « كورونا » المستجد وارتفاع حالات الوفايات الناجمة عن هذا الفيروس يوميا، حيث سجلت الجهة رقما قياسيا في الاصابات خلال ال24 ساعة الماضية بعدد 77 اصابة جديدة (منها اصابة وافدة من ليبيا)، الى جانب تسجيل 3 وفايات وفعت العدد الجملي لضحايا الفيروس الى 104 حالات وفاة.
وشملت الاصابات الجديدة 9 تلاميذ، مما رفع الاصابات في صفوف التلاميذ الى 110 تلاميذ، مع اصابة عون صحة ليصل عددهم الجملي في قطاع الصحة الى 105 اصابات، واصابة عوني امن ما جعل العدد الجملي للاصابات في السلك الامني تصل الى 48 اصابة، وبذلك تطور عدد الاصابات الجملية بالفيروس كورونا منذ ظهوره الى 2361 اصابة.
وتوزعت الاصابات الجديدة جغرافيا بعدد يعتبر الاعلى في هذه الموجة الثانية من انتشار الفيروس حيث تم تسجيل 26 اصابة بجربة حومة السوق، و23 اصابة ببن قردان، فيما توزعت بقية الاصابات بين 14 اصابة بجرجيس، و6 اصابات بمدنين الجنوبية، و4 اصابات بمدنين الشمالية، و3 اصابات مجمعة بجربة ميدون .
وجاءت هذه النتائج من بين 475 عينة، فيما لم تجهز بعد 100 عينة لاسباب لوجستية وخاصة بمعتمديات بني خداش وسيدي مخلوف ومدنين، ما قد يجعل عدد الاصابات مرتفعا اكثر وفق ذات المصدر.
ووردت من بين نتائج العينات 41 حالة شفاء ارتفع بها العدد الجملي لحالات الشفاء الى 1789 حالة شفاء، وتتوزع الحالات الجديدة منها بين 11 حالة شفاء ببن قردان، و10 حالات بمدنين الجنوبية، و9 حالات شفاء بميدون و4 حالات بكل من حومة السوق ومدنين الشمالية، وحالتي شفاء باجيم وحالة شفاء ببني خداش.
وبين العنز انه يتواصل بمعبر راس جدير اعتماد وحدة تحليل متطورة للتقصي عن « كوفيد 19″ تم تركيزها منذ اعادة فتح المعبر من بين 3 وحدات تلقتها وزارة الصحة من كوريا، واحدة بمطار قرطاج الدولي والاخرى بمعبر ملولة، واشار الى ان هذه الوحدة ذات درجة عالية من الوقاية والحماية ونتائجها ثابتة حيث مكنت في اليوم الواحد من معالجة بين 15 و20 عينة.
واوضح انها تساهم في سرعة اتخاذ القرار وفي التعاطي بالخصوص مع سائقي الشاحنات التجارية التي تصل المعبر احيانا بعد ان تقضي فترة من الانتظار بتحاليل تجاوزت مدة الصلوحية، لذلك يتم اعادة اخذ عينات لهم عبر هذا المخبر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma