البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

charles nicole  hopitale  مستشفى

« كايزن » : مقاربة جديدية لتحسين التصرف داخل المستشفيات العمومية

نظمت الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بالتعاون مع وحدة التصرف التابعة للبرنامج الوطني للنهوض بالجودة بوزارة الصناعة والطاقة والمناجم، اليوم الثلاثاء، ندوة افتراضية حول ادراج مفهوم « كايزن » في القطاع الصحي في تونس قصد الوقاية والتحكم في العدوى الجرثومية من خلال التحسين المستمر للجودة.
ويقوم مفهوم « كايزن »، الذي اثبت نجاعته في العديد من المؤسسات التونسية، على التحسين المستمر للمؤسسات من خلال اعتماد تقنيات وأساليب تمكن من النهوض بالجودة دون الحاجة إلى تخصيص استثمارات وموارد جديدة.
وأكد المدير العام للصحة فيصل بن صالح، أن تطبيق مفهوم « كايزن » سيمثل فرصة قيمة لتعزيز القدرة على التحكم في العدوى بفيروس « كورونا » داخل المستشفيات، مشيرا إلى أن هذه المنهجية ستساعد الوزارة على تبني وتطبيق مختلف الاستراتجيات بطريقة ناجعة وفعالة لإيقاف العدوى.
وقال إن « كايزن » هي عبارة عن مقاربة دينامكية تقوم أساسا على المعرفة واعتماد منهجية، والعمل كفريق واحد داخل المؤسسة فضلا عن ضمان مستوى من الرفاهية للموظفين لتقديم خدمات أفضل.
وأكد أن الوزارة منفتحة على مثل هذه المقاربات وذلك قصد تحسين خدمات المؤسسات الاستشفائية، مشيرا إلى ضرورة القيام بتجارب نموذجية لمقاربة « كايزن » قبل تعميمها داخل المؤسسات الاستشفائية.
وتهدف مقاربة « كايزن » في القطاع الصحي الى التخفيض من النفايات الصحية والتحكم فيها علاوة على مساعدة المواطنين على تلبية حاجياتهم الصحية ومحاولة التقليص في وقت الانتظار.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma