البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

couvre-feu

المهدية: والي الجهة يؤكد أن التمديد في حظر الجولان يبقى رهين تجديد رئيس الجمهورية لحالة الطوارئ

افاد والي المهدية، عبد الفتاح شقشوق، اليوم الاثنين، « وات » بأن قرار التمديد في قرار حظر جولان الأشخاص والعربات بكامل الجهة انطلاقا من منتصف ليل الاثنين 7 ديسمبر وإلى غاية يوم 30 من نفس الشهر، « يبقى مرتبطا بقرار رئيس الجمهورية المتعلق بحالة الطوارئ بالبلاد باعتباره قرر، يوم 30 نوفمبر المنقضي، التمديد في حالة الطوارئ بالبلاد إلى غاية يوم 25 ديسمبر وبذلك يصبح قرار الوالي غير نافذ بتاريخ 26 ديسمبر في حال لم يجدد رئيس الجمهورية حالة الطوارئ ».
وينفذ حظر الجولان بالمهدية، المقرر بعد الإطلاع على مجموعة الأوامر والقرارات ذات الصلة ورأي اللجنة العلمية والهيئة الوطنية لمجابهة كورونا، كامل أيام الأسبوع من الساعة الثامنة مساء إلى الخامسة صباحا مع استثناء الحالات الصحية الحرجة وأصحاب العمل الليلي.
وأوضحت رئاسة الحكومة، اليوم، أن اتخاذ قرار التمديد في حظر الجولان ووضع الإجراءات المعلن عنها في إطار مخرجات عمل اللجنة العلمية بوزارة الصحة ذات العلاقة حيز التنفيذ أوكلت للولاة طبقا لما ينص عليه القانون.
وأشار الوالي، في سياق متّصل، إلى أن قرار اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث، المعلن يوم 23 نوفمبر المنقضي، والذي يهمّ تمديد تعليق أنشطة الأسواق الأسبوعية واليومية بكل من المهدية ورجيش وكركر وبومرداس علاوة على الجم وعمادتي أولاد صالح والشحيمات، « يبقى رهين مراجعات نفس اللجنة تبعا لمدى تطور الوضع الوبائي بالجهة ».
هذاوقد أحصت الجهة، منذ بداية الجائحة، 2081 إصابة بفيروس « كورونا » منها 61 حالة وفاة، و511 حالة نشطة (حاملة للفيروس)، فيما يقيم بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر 27 مصابا، (12 بقسم الإنعاش و12 بقسم الأكسجين بوحدة كوفيد و3 بالقسم الاستعجالي).

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma