البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

monastir

المنستير: والي المنستير يعلن تمديد حظر الجولان للمرة الرابعة على التوالي لمدّة 24 يوما

قرّر والي المنستير أكرم السبري التمديد للمرة الرابعة على التوالي حظر جولان الأشخاص والعربات بكامل تراب ولاية المنستير لمدّة 24 يوميا بداية من اليوم 7 ديسمبرإلى غاية الأربعاء 30 ديسمبر الجاري وذلك كامل أيام الأسبوع من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا.
وألغي الوالي بذلك ما جاء في قراره المؤرخ في 16 نوفمبر 2020 والمتعلق بحظر الجولان خلال الفترة 15 نوفمبر 2020-6 ديسمبر 2020 بأنّ يكون حظر الجولان بداية من الساعة الثامنة ليلا وإلى غاية الساعة الخامسة صباحا من الإثنين إلى الجمعة ومن الساعة السابعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا يومي السبت والأحد.
واستثني والي المنستير في الفصل الأوّل من قراراه المتعلق بالفترة 7-30 ديسمبر الجاري والمؤرخ والذي نشر مساء أمس بالصفحة الرسمية لولاية المنستير على « الفاسبوك » من حظر جولان الأشخاص والعربات كامل الأسبوع « الحالات الصحية العاجلة وأصحاب العمل الليلي ».
وأعلن والي المنستير في الفصل الثاني من ذات القرار المؤرخ في 6 ديسمبر الجاري مواصلة منع  » التنقل من وإلى ولاية المنستير إلاّ لضرورة العمل والحالات الاستثنائية التي يمكن تبريرها كما يستثنى الطلبة من هذا الاجراء ».
وكان والي المنستير أعلن فرض حظر الجولان لأوّل مرة خلال الفترة 1-15 أكتوبر 2020 ومدد فيه في مرّة أولى من 16-30 أكتوبر 2020 ثم في المرة الثانية من 31 أكتوبر 2020 إلى 14 نوفمبر 2020، وفي المرة الثالثة خلال الفترة 15 نوفمبر 2020-6 ديسمبر 2020.
ويذكر أن رئاسة الحكومة أوضحت في بلاغ لها اليوم الإثنين، أن الاجراءات المعلن عنها أمس الأحد في إطار مخرجات عمل اللجنة العلمية بوزارة الصحة وخاصة في ما يتعلق بالتمديد في حظر الجولان، يوكل اتّخاذها ووضعها حيز التنفيذ إلى ولاة الجمهورية، باعتبارهم المخولين قانونا لذلك.
كما جاء في البلاغ أن ولاة الجمهورية كانوا أعلنوا منذ ليلة الأحد 6 ديسمبر 2020، عن مجمل هذه القرارات، كل في حدود الاختصاص الترابي الراجع له بالنظر.
يُشار إلى أن الهيئة الوطينة لمجابهة كورونا، اتخذت جملة من الإجراءات للفترة من 7 إلى 30 ديسمبر 2020، شملت تمديد تطبيق حظر الجولان من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا في جميع الولايات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma