البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

santé docteur

ائتلاف المجتمع المدني للدفاع عن المرفق العمومي للصحة يساند « يوم الغضب » الذي ينفذه الاطباء يوم غد

عبّر ائتلاف المجتمع المدني للدفاع عن المرفق العمومي للصحة عن مساندته للتحرك الاحتجاجي الذي ستخوضه، غدا الثلاثاء، جميع نقابات الصحة بالقطاعين الخاص والعمومي للمطالبة بتحسين ظروف العمل بالقطاع الصحي ووضع حد لتدهوره بدعوة من العمادة الوطنية للاطباء
.
ودعا الائتلاف، في بيان له أمس الاحد، كافة جمعيات ومنظمات الائتلاف الوطنية والجهوية والمحلية وبقية مكونات المجتمع المدني والمواطنين الى المشاركة النشيطة في مختلف فعاليات يوم الغضب ودعمه ومساندته والانخراط فيه.
وطالب بأن يكون هذا اليوم « نقطة فارقة وبداية لخارطة طريق واضحة تضع حدا للحوادث المأساوية في القطاع وتفتح آفاقا عملية لانقاذ المرفق العمومي للصحة وتكريس حق العاملين في القطاع في السلامة المهنية والحماية وظروف عمل لائق وحق مستعمليه في خدمات ملائمة وجيدة ».
وعبّر، بالمناسبة، عن أسفه وغضبه لحادثة وفاة الطبيب المقيم، بدر الدين العلوي، بالمستشفى الجهوي بجندوبة، مساء الخميس 3 ديسمبر 2020، منتقدا المنظومة الصحية التي وصفها « بالبالية وغير مسؤولة ».
يذكر أن العمادة الوطنية للأطباء بتونس تنفذ، غدا الثلاثاء، انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا يوم غضب تشارك فيه جميع نقابات الصحة بالقطاعين الخاص والعمومي.
وتنطلق مسيرة يوم الغضب من كلية الطب بتونس إلى وزارة الصحة لتتجه بعد ذلك نحو القصبة، وفق ما أعلن عنه رئيس العمادة سليم بن صالح خلال ندوة صحفية عقدها، اليوم الاثنين، بمقر العمادة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma