البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

غاز gaz

سليانة: اشكالية الغاز المنزلي تكمن في نسق التزويد

قال المدير الجهوي للتجارة بسليانة، محمد جابر حريز، اليوم الجمعة، أن اشكالية الغاز المنزلي تكمن في نسق التزويد، باعتبار ان فترة انتظار شاحنات المزودين بمراكز التعبئة برادس أصبحت تستغرق وقتا أطول من العادة، وهو ما تسبب في انقطاع التزويد من حين الى آخر وأثار استياء المواطنين وتذمرهم.
وبيّن، في تصريح لـ »وات »، أن مصالح التجارة بصدد متابعة وضعية التزويد في مختلف معتمديات الجهة بدقة، خاصة في ظل تزامن هذا النقص مع حلول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، ما رفع الطلب على بعض المواد خاصة منها المشتقات البترولية وقوارير الغاز المسيل للاستعمال المنزلي.
وأضاف، المدير الجهوي للتجارة، أن المصالح المعنية بصدد التدخل لتوجيه المزودين الى المناطق التي تشهد عدم توفر في هذه المادة أو زيادة في الطلب عليها لتحقيق التوازن على مستوى التوزيع.
وبخصوص التزويد ببترول الإنارة، قال ذات المصدر، أنه تم منذ بداية شهر اكتوبر المنقضي تمكين جل محطات توزيع المحروقات بهذه المادة لمواجهة موجة البرد، في المقابل تم التدخل مع المصالح المركزية والشركات المعنية لتلافي الإشكاليات بالمناطق التي شهدت صعوبة في التزويد كمنطقة الروحية.
وأشار، إلى أنه سيتم مواصلة العمل بنفس النسق لتوفير كل المستلزمات الاساسية لمجابهة التقلبات المحتملة في هذه الفترة، مؤكدا أنه في حالة انصات دائم لمختلف الملاحظات حول سلوكيات المتعاملين الاقتصاديين، بما في ذلك التجار او سلوكيات المزودين وغيرهم، لضمان التدخل ان اقتضت الحاجة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma