البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

gafsa

قفصة: تسجيل وفاة جديدة بالمتلوي جرّاء الإصابة بفيروس « كورونا » ورصد 49 إصابة بالفيروس

تسبّب فيروس « كورونا » المستجد،ّ اليوم الجمعة، في وفاة امرأة من معتمدية المتلوي بقسم « كوفيد-19″ بالمستشفى الجهوي بهذه المعتمدية، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات جرّاء الإصابة بهذه الفيروس بولاية قفصة، إلى 86 وفاة، حسب ما ذكره المدير الجهوي للصحة، سالم ناصري.
وأعلنت الإدارة الجهوية للصحة، أيضا، خلال 48 ساعة الأخيرة، عن رصد 49 إصابة جديدة بفيروس « كورونا »، وذلك من مجموع 85 عيّنة خضعت للتحليل بمخبر التحاليل البيولوجية بالمستشفى العسكري بتونس العاصمة وكذلك للتحاليل السريعة.
من جهة أخرى، وحسب آخر تحيين للوضع الوبائي بقفصة، يبلغ حاليا مجموع المصابين الذين لازالوا يحملون الفيروس 390 مصابا، من بينهم 221 مصابا من معتمدية قفصة الجنوبية، و76 بالرديف، و35 بمعتمدية القصر، فيما تتوزّع بقية الإصابات على المتلوي والسند والقطار والمظيلة وسيدي عيش وأم العرائس.
ويقيم أغلب هؤلاء المصابين إمّا بمراكز الحجر الوجوبي أو بمنازلهم، فيما يقيم البعض منهم بأقسام كوفيد وخاصة بالمستشفيين الجهويين بقفصة والمتلوي.
يذكر أن عدوى فيروس « كورونا »، طالت منذ بدء ظهوره في شهر مارس الماضي، 1775 شخصا من ولاية قفصة، توفّي من بينهم 86 ، فيما تعافى 1300 شخص.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma