البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona_tozeur كورونا توزر

توزر: حصر محيط ومخالطي 15 فتاة أصبن بفيروس « كورونا » بسبب عدوى داخل وحدة لتكييف التمور

توجهت مصالح الإدارة الجهوية للصحة بتوزر، صباح اليوم الاثنين، الى تمغزة من أجل حصر محيط وعائلات 15 فتاة من هذه المعتمدية، على إثر إصابتهن بفيروس « كورونا » داخل وحدة لتكييف التمور في مدينة توزر، وفق ما ذكره رئيس مصلحة الإعلام والبرامج بالإدارة الجهوية للصحة، فؤاد براني.
وبيّن ذات المصدر، في تصريح لـ(وات)، أنه تم أخذ العينات اللازمة من أجل إخضاعها للتحليل، للحد من انتشار الفيروس، فضلا القيام بمسح صلب وحدة تتكييف التمور المذكورة.
وأضاف، أنه سيقع نقل المصابات، مساء اليوم، الى مراكز الحجر الصحي بولايتي المهدية والمنستير، ملاحظا أن مصدر العدوى لايزال مجهولا، وأن معتمدية تمغزة حافظت على مستوى إصابات منخفض بالفيروس الى غاية الأيام القليلة الماضية.
من جانب آخر، ذكر فؤاد براني، أن نتائج التحاليل المخبرية الواردة على مصالح الإدارة، مساء أمس الاحد، كشفت عن تسجيل 44 إصابة جديدة من جملة 100 تحليل.
وتوزعت هذه الإصابات، حسب المعتمديات، الى 18 في توزر، و15 في تمغزة، و7 في نفطة، واصابتين اثنين في دقاش، ليرتفع بذلك اجمالي الإصابات الى حدود اليوم، الى 1322 إصابة، منهم 1113 حالة تعافي.
ولفت، في سياق متصل، الى أن خطة خلية « كوفيد-19″ في الجهة، تهدف الى التخفيض في عدد الإصابات مع منتصف شهر ديسمبر المقبل، من خلال تكثيف عمليات رفع العينات، والقيام بحصر محيط المصابين.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma