البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Sncft

سوسة: وقفة احتجاجية في إطارِ يوم غضب الصحفيين تنديدا بتنكر الحكومة لتعهداتها تجاه القطاع الإعلامي

نفّذ صحفيو المؤسسات الإعلامية العاملون في ولاية سوسة، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية وذلك في إطار يوم الغضب الذي دعت إليه النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.
ورفع الصحفيون المشاركون في هذه الوقفة احتجاجية لافتات تطالب الحكومة بالخصوص بنشر الاتفاقية الاطارية المشتركة للصحفيين بالرائد الرسمي، وتسوية الوضعيات الهشة في عدد من المؤسسات الإعلامية، والنظر في امكانية انتداب من طالت بطالتهم من خريجي معهد الصحافة وعلوم الإخبار.
ولقيت الوقفة الاحتجاجية للصحفيين بولاية سوسة مساندة من طرف عدد من نشطاء المجتمع المدني بولاية سوسة الذين عبروا عن تضامنهم ومساندتهم المطلقة لمطالب الصحفيين.
وقال رئيس فرع الوسط والساحل للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، علي مناف الجلاصي، في تصريح لـ »وات »، ان هذا التحرك الإحتجاجي يأتي تتويجا لمرحلة أولى من الإحتجاجات رفع خلالها الصحفيون الشارة الحمراء للتنديد بسياسة المماطلة التي تمارسها الحكومة والتي اتضحت اكثر مع عدم نشر الحكومة للاتفاقية الاطارية المشتركة للصحفيين رغم قرار المحكمة الادارية بالنشر الاستعجالي لهذه الاتفاقية.
و أضاف أن المطلب الأساسي للصحفيين اليوم هو النشر الفوري لهذه الاتفاقية وتفعيلها، والكف عن سياسة المماطلة والتسويف، وضمان الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للصحفيين، والانطلاق الفعلي في اصلاح الاعلام العمومي.
يشار إلى أن والية سوسة، رجاء الطرابلسي، قد بادرت إثر الوقفة الاحتجاجية للصحفيين باستقبال وفد ممثل عن صحفيي الجهة الذين نقلوا لها أبرز مشاغل القطاع ودعوها بالخصوص إلى تسهيل مهمة اعلاميي الجهة، والمساعدة في انتداب من طالت بطالتهم من خريجي معهد الصحافة وعلوم الاخبار في المصالح الراجعة بالنظر للولاية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma