البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

سعاد عبد الرحيم

مشاريع القرب: بعث صندوق للاقتراحات بجميع الدوائر التابعة لبلدية تونس بقيمة 7 ملايين دينار

أفادت رئيسة بلدية تونس، شيخة المدينة، سعاد عبد الرحيم، في تصريح الاربعاء لوكالة تونس افريقيا للانباء « وات »، بأنه تم بعث صندوق اقتراحات لمشاريع القرب بجميع الدوائر التابعة للبلدية بقيمة 7 ملايين دينار، وذلك في إطار إعداد البرنامج السنوي للاستثمار لسنة 2021، لا سيما وان تونس كسائر دول العالم تمر بظروف صحية استثنائية في ما يتعلق ببرمجة المشاريع البلدية.
وأكدت تولي جميع الدوائر البلدية التابعة لبلدية تونس (باب بحر، المدينة، باب سويقة، سيدي البشير، السيجومي، العمران، الخضراء، الوردية، الزهور، التحرير، العمران الاعلى، المنزه، جبل الجلود، الكبارية، الحرايرية) تجميع اقتراحات برمجة مشاريع القرب بالتعاون مع المتساكنين ومكونات المجتمع المدني.
وأوضحت سعاد عبد الرحيم أن صبغة المشاريع لم يتم تحديدها بعد، باعتبار أنها ستكون نتاج مقاربة تشاركية تستدعي الانخراط الناجع والفاعل للمتساكنين بدعم من المجتمع المدني، لما يتميز به من خبرة ودراية بمفهوم القرب نظرا وتطبيقا، في مختلف الأحياء التابعة لكل الدوائر.
وأضافت أن هذا المسار التشاركي من شأنه خلق مشاريع تستجيب لخصوصيات ومتطلبات كل منطقة، مبينة، في هذا الإطار، أن لجنة ستتولى فرز المقترحات واختيار المشاريع الأنسب لكل دائرة، والتي تعكس مفهوم القرب عن طريق التصويت.
كما أوضحت أن تقسيم الاعتماد المرصود (7 ملايين دينار) سيكون حسب مؤشر التنمية في كل دائرة بلدية، لافتة إلى تمتع بعض الدوائر بعناية مخصوصة، وذلك في إطار تكريس سياسة التمييز الإيجابي،خاصة وأن مقترحات المشاريع تعلقت على وجه الخصوص بالطرقات والمناطق الخضراء وملاعب الأحياء وصيانة الأسواق وتهيئتها.
وحول برنامج الاستثمار2021 ، أشارت شيخة المدينة إلى أنه يخص المشاريع المهيكلة المرتبطة بمختلف الإادارات التابعة للبلدية، والتي تمت المصادقة عليها في الميزانية، قائلة إنها ليست مشاريع كبرى، نظرا لارتفاع حجم كتلة الاجور، وهي تتمثل بالخصوص في تجميع مختلف مقرات الإدارات البلدية بباب العسل (تونس العاصمة)، وصيانة مراكز الإصغاء التابعة للبلديات، والاعتناء بالمشاريع الثقافية والرياضية، بالإضافة إلى إطلاق صفقة تخص الطرقات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma