البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tataouine

تطاوين-كوفيد19: تسجيل 63 إصابة جديدة و9 حالات وفاة خلال 48 ساعة

سجّلت الادارة الجهوية للصحة بتطاوين 47 إصابة جديدة بفيروس « كورونا »، توزّعت إلى 21 حالة في تطاوين الشمالية، و16 في تطاوين الجنوبية، و6 في غمراسن، وحالتين في كلّ من بني مهيرة ورمادة، ليرتفع بذلك العدد الجملي للاصابات منذ بداية الجائحة إلى الى 748 حالة ( 38 منها قبل إعادة فتح الحدود).
كما ارتفع إجمالي عدد الوفايات الى 56 حالة، منها 23 في تطاوين الشمالية، و14 في غمراسن، و9 حالات في تطاوين الجنوبية، و4 حالات في بني مهيرة، وحالتين في ذهيبة، وحالة واحدة رمادة ومثلها في الصمار التي شهدت أمس أول حالة وفاة لممرض عامل في مدينة الصمار.
ويخضع 13 مصابا بهذا الفيروس للعلاج 5 منهم في قسم كوفيد بالمستشفى الجهوي بتطاوين، و8 آخرين خارج الولاية، حسب ما ورد في اخر تحيين نشرته الادارة الجهوية للصحة الى غاية منتصف نهار اليوم.
من جهة اخرى، أكد أحد مزودي أجهزة التنفس الاصطناعي الخواص لـ »وات » أن الجهة تعيش أزمة خانقة في هذه الاجهزة التي ينتظرها العشرات من المصابين لاستعمالها في منازلهم امام عزوفهم عن التوجه الى المستشفى الجهوي، إلى درجة كراء البعض لهذه الأجهزة من باب الاحتياط دون استعمالها خوفا من ان لا يتم الحصول عليه عند الحاجة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma