البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

cafe ennasr

بنزرت: الغرفة الجهوية لاصحاب المقاهي تعرب عن رفضها تواصل العمل بقرار الغلق مع الساعة الرابعة بعد الزوال

عقدت، اليوم الجمعة، هيئة الغرفة الجهوية لاصحاب المقاهي بولاية بنزرت، ندوة صحفية بمقر الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالجهة، استعرضت خلالها، « التداعيات المالية والتشغيلية السلبية للإجراءات المعلنة من قبل الحكومة واللجنة العلمية المكلفة بمتابعة انتشار فيروس ‘كورونا’ المستجد ».
وقال رئيس الغرفة الجهوية لاصحاب المقاهي، منير جمعة، في تصريح اعلامي، ان قرار العمل بنصف طاقة الاستعاب والغلق في حدود الساعة الرابعة، اضر بجميع المهنيين سواء منهم أصحاب المقاهي او العملة، حيث تسبب في تراكم الديون لدى المزودين، فضلا عن الاداءات المثقلة المسلطة على أصحاب المقاهي والمتعلقة بخلاص الاداءات والضمان الاجتماعي.
وأشار، الى عدم قدرة هؤلاء على خلاص فواتير استهلاك الكهرباء والماء، وأيضا الأقساط البنكية، فضلا عن إحالة ما يفوق نصف العملة على البطالة في غياب المداخيل، دون اعتبار حالة الاحتقان الاجتماعي التي باتت تتميز بها العلاقة مع الأعراف نتيجة هذه الإجراءات الترقيعية، وفق تعبيره .
وانتقد، في ذات السياق، مختلف الإجراءات للحد من انتشار الجائحة الفيروسية، معتبرا انها « لم تأت أكلها في تطويق سلسلة العدوى »، بحسب رأيه.
وطالب رئيس الغرفة، الحكومة واللجنة العلمية بمراجعة تلك الإجراءات وبالتواصل مع المهنيين قبل اتخاذ أي اجراء من اجل ضمان نجاعته واستعدادهم لتوفير كل وسائل التعقيم وضمان التباعد الجسدي، وأيضا الحرص على اجبار الحرفاء على لبس الكمامة.
يشار الى ان كافة الحاضرين من أعضاء الغرفة الجهوية للمقاهي وأصحاب المقاهي المنتصبة بالجهة، اجمعوا على مواصلة الاحتجاج السلمي بخصوص قرار غلق محلاتهم في حدود الساعة الرابعة بعد الزوال، والعمل بنصف طاقة الاستيعاب، علاوة على برمجة وقفة احتجاجية، صباح الاثنين المقبل، أمام مقر الولاية بنزرت.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma