البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

tunisie_directinfo_ligue1_foot-sport_Federation-tunisienne-de-football-equipe-de-Tunisie-championnat-coupe-classement-resultat-FTF

الجامعة التونسية لكرة القدم توصي بتخفيض الاجور وترصد مساعدات مالية للاندية

اوصى المكتب الجامعي لكرة القدم خلال اجتماعه الذي عقده يوم الجمعة عن بعد بتخفيض اجور اللاعبين المحترفين والمدرّبين بنسبة 50 بالمائة وذلك بالنسبة لشهري أكتوبر ونوفمبر 2020 وذلك على خلفية تاجيل انطلاق الموسم الرياضي 2020-2021 بسبب تفشي فيروس كورونا.
واضافت الجامعة التونسة لكرة القدم في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك انه تقرر صرف مبلغ قدره 1,5 مليون دينار لاندية الرابطة المحترفة الأولى حيث ستصرف منحة قدرها 50 ألف دينار لكل فريق تقلّ موارده خلال الموسم الفارط عن 4 مليون دينار مع تخصيص مليون دينار لفائدة أندية الرابطة المحترفة الثانية وكرة القدم هواة وكرة القدم النسائية.
ونظرا لتأخير إنطلاق البطولة وما سينجر عن ذلك لاحقا من برمجة رزنامة مضغوطة و إثر دراسة وضعية أغلب الفرق وما تمت ملاحظته من نقص في الزاد البشري لأغلب الفرق بعد تنقل عدد كبير من اللاعبين المحترفين إلى بطولات أخرى، فقد قرر المكتب الجامعي الترفيع في عدد المنتدبين من 8 إلى 10 بالنسبة للرابطة المحترفة.
هذا وسيتم حسب ما ورد في بيان الجامعة التونسية لكرة القدم تنظيم اجتماعات عن بعد مع أندية الرابطة المحترفة الثانية ومختلف اندية أقسام كرة القدم هواة وكرة القدم النسائية لدراسة مشروع نظام المسابقات الخاص بالموسم القادم ومشروع الرزنامة الخاصة بكل نظام.
وعلى صعيد اخر، قرر المكتب الجامعي الغاء جميع المسابقات الرسمية للشبان الخاصة بالموسم الرياضي 2020-2021 الى جانب عدم استغلال جميع المراكز الإقليمية والجهوية للشبان للموسم ذاته.
كما دعا المكتب الجامعي وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني إلى صرف مستحقات كل الأندية حسب الميزانية المبرمجة قبل انطلاق بطولة موسم 2019-2020 وعقد اجتماع قصد النقاش وتحديد المنح الخاصة بالأندية بالنسبة إلى الموسم الجديد 2020-2021 اضافة الى مطالبة كل الولايات والبلديات بمساعدة مختلف الجمعيات وذلك بصرف المنح الخاصة بها والتي تتماشى مع الدور الإجتماعي والتأطيري الهام التي تقوم بها الجمعيات الرياضية في كل الجهات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma