البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

vaccin

لقاح صيني جديد مضاد لـ »كوفيد-19″ يدخل المرحلة الثالثة من التجارب السريرية

بدأت شركة تصنيع اللقاحات الصينية « آنهوي تشيفي لونغ كوم » المحدودة للأدوية الحيوية، المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح مضاد لمرض (كوفيد-19)، وتخطط لتجنيد 29000 متطوع في أنحاء العالم.
وكشفت الشركة في بيان يوم الخميس، أن هذه هي أول دراسة في الصين للمرحلة الثالثة من لقاح مرشح مؤتلف مضاد لـ »كوفيد-19″.
وتم تطوير اللقاح بشكل مشترك من جانب الشركة ومعهد الأحياء الدقيقة التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، وتم إصدار اللقاح بتصريح للبحث السريري من الإدارة الوطنية للمنتجات الطبية في 19 جوان.
وبدأ الباحثون المرحلة الأولى والمرحلة الثانية من التجارب السريرية في 23 جوان. وتلقى المتطوعون، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و59 عاما من بكين وتشونغتشينغ وهونان، اللقاح لتحديد ما إذا كان آمنًا للاستخدام على البشر.
وتدعم نتائج التجارب في المراحل المبكرة سلامة هذا اللقاح وقدرته على توفير المناعة، ما يشير إلى إمكانية إجراء مزيد من الاختبارات السريرية. ومنحت هيئة تنظيم الأدوية الصينية المطورين الإذن لإجراء بحث عالمي متعدد المراكز في 4 نوفمبر.
وذكرت الشركة أن البحث، الذي يخطط لتسجيل ما يصل إلى 29 ألف بالغ تتراوح أعمارهم بين 18 وما فوق، بدأ يوم الأربعاء في محافظة شيانغتان بمقاطعة هونان بوسط الصين. ومن المتوقع أن تبدأ التجارب العالمية في أوزبكستان أواخر هذا الشهر، تليها تجارب في إندونيسيا وباكستان والإكوادور.
وتم استخدام مصنع تصنيع اللقاح التابع للشركة في سبتمبر، حيث ستبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية للقاح أكثر من 300 مليون جرعة، وفقا للشركة.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، يوم الأربعاء، إن الصين لديها خمسة لقاحات مرشحة لـ »كوفيد-19″ تخضع لتجارب المرحلة الثالثة في الإمارات العربية المتحدة والبرازيل وباكستان وبيرو.
العالمي / ص

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma