البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

عاصفة ثلجية

توقف رحلات جوية وإغلاق طرقات سريعة بسبب عواصف ثلجية بشمال شرقي الصين

قالت السلطات الصينية اليوم الخميس، إن عواصف ثلجية في مقاطعة هيلونغ جيانغ الواقعة في أقصى شمالي الصين تسببت في توقف أكثر من 100 رحلة جوية وأجبرت طرقات سريعة ومدارس على الإغلاق.
وأصدر مركز الأرصاد الجوية بالمقاطعة إنذارا أحمر ضد الثلوج الكثيفة، وهو أعلى مستوى في نظام الإنذار من الطقس السيئ في الصين، ورفع مستوى الاستجابة للطوارئ إلى ثاني أعلى مستوى.
وتم تسجيل تساقط ثلوج يصل منسوبها إلى 25.8 ملم في مدن من بينها هاربين ومودانجيانغ، فضلا عن « غطاء ثلجي » بعمق 17 سم في بعض الأماكن، وفقا للمركز.
وقالت السلطات التعليمية في هاربين، حاضرة مقاطعة هيلونغ جيانغ، إن المدارس الابتدائية والمتوسطة ورياض الأطفال في المدينة مغلقة اليوم الخميس بسبب تساقط الثلوج بكثافة.
وقال مطار هاربين تايبينغ الدولي إنه تم إلغاء 187 رحلة جوية كانت مقررة اليوم الخميس حتى الساعة 11 صباحًا. وقالت سلطات المرور إن أكثر من 10 طرقات سريعة أغلقت.
وللتعامل مع الاضطرابات في حركة المرور على الطرق والخطوط الجوية، قالت مجموعة هاربين للسكك الحديدية الصينية إنها ستزيد عدد القطارات لإضافة 75000 مقعد وتقوم بتعبئة
العمال لإزالة الجليد من على خطوط السكك الحديدية لضمان السلامة.
وتوقعت خدمة الأرصاد الجوية بالمقاطعة هبوب عواصف ثلجية اليوم الخميس في مدن من بينها هاربين وتشيتايخه وجيشي ومودانجيانغ وحذرت من الطرق الجليدية

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma