البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

kaies said قيس سعيد

رئيس الجمهورية يزور مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع

ينهي رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الاثنين، زيارة دولة دامت ثلاثة أيام لدولة قطر بدعوة من سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
وفي اليوم الختامي لهذه الزيارة، قام قيس سعيد بزيارة لـ »مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع »، وهي مؤسسة خاصة غير ربحية تهدف بالأساس إلى تحقيق ودعم عملية الانتقال من الاقتصاد القائم على البترول إلى الاقتصاد القائم على المعرفة عبر إبراز المهارات الانسانية، حسب مؤسسيها.
وقد وقع إنشاء « مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع » بالإشتراك مع خبرات ومهارات من جامعات أمريكية وأوروبية.
وتم بمناسبة زيارة رئيس الجمهورية لهذه المؤسسة تقديم لمحة تاريخية حول تأسيسها وأهدافها، وتأسّست هذه المؤسسة في قطر سنة 1995 بمبادرةٍ من الشيخ حمد بن خليفة آل الثاني وزوجته الشيخة موزة بنت ناصر (والدة أمير قطر الحالي) التي تتولى رئاسة مجلس إدارة مؤسسة قطر.
وبعد زيارته لهذه المؤسسة، تنقل قيس سعيد إلى مكتبة قطر الوطنية حيث تجول بين أجنحة هذا الصرح الثقافي الذي يجمع رصيدا تاريخيا هاما وثريا لكتب ومخطوطات حول الحضارة العربية الإسلامية التي لفتت اهتمام رئيس الجمهورية.
وفي ختام زيارته، دون قيس سيعد بالسجل الذهبي للمكتبة كلمة حول انطباعه من زيارته لها، حيث عبر عن فخره بزيارة « هذا الصرح الثقافي والمعرفي الراقي » مبينا « أن أفضل فترات حياته كانت تلك التي قضاها في أحضان المكتبات وبين رفوف الكتب ».
ومكتبة قطر الوطنية هي عبارة عن منشأة حديثة الطراز توفر أكثر من مليون كتاب لأفراد المجتمع القطري. وإلى جانب دورها كمكتبة بحثية تضم بين رفوفها مجموعة قيمة من كتب التراث، فإنها تسهم أيضًا في تعزيز التوجهات العالمية ذات الصلة بتاريخ وثقافة منطقة الخليج العربي.
ويلتقي رئيس الجمهورية اليوم الاثنين في إطار زيارته لقطر رئيس مجلس الشورى القطري الشيخ أحمد بن عبد الله آل محمود.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma