البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mechichi-2109-2020

التوترات الاجتماعية وغلاء الأسعار والزيادة في الأجر الادنى المضمون أبرز محاور لقاء المشيشي والطبوبي

مثلت المحادثات حول تطور الوضع الوبائي وتسجيل توترات اجتماعية في بعض الجهات وغلاء الأسعار والزيادة في الأجر الأدنى المضمون أبرز محاور اللقاء الذي جمع، اليوم الجمعة بقصر الحكومة، كل من رئيس الحكومة هشام مشيشي والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي.
وقال الطبوبي في تصريح إعلامي عقب اللقاء إنه تم التطرق إلى الوضع العام في البلاد في ظل ما تشهده بعض المناطق من احتجاجات على غرار ولاية الكاف وغيرها، داعيا إلى بلورة رؤية للنهوض بالاستثمار والتنمية لبعث رسائل إيجابية في كل المناطق وتحقيق حياة كريمة للمواطنين.
من جهة أخرى أشار الأمين العام لاتحاد الشغل إلى تناول مسألة غلاء الأسعار والمصاعب التي تشكو منها المنظومة الفلاحية على مستوى التسويق رغم وفرة الإنتاج، مشددا على ضرورة تدعيم مسالك التوزيع. كما لفت إلى طرحه لموضوع الرفع في الأجر الأدنى المضمون لتعزيز المقدرة الشرائية للشغالين.
وأفاد الطبوبي بأنه تم التطرق إلى تطورات الوضع الوبائي في البلاد وما يتطلبه ذلك من دعم المستشفيات العمومية وحماية العاملين في قطاع الصحة العمومية في ظل استمرار ارتفاع عدد الإصابات والوفيات جراء فيروس كوفيد-19.
من جانبه، أكد رئيس الحكومة هشام مشيشي حرصه على « التشاور مع المنظمات الوطنية وكل القوى السياسية الفاعلة بالبلاد للعمل بصفة تشاركية على بعث مقاربة تنموية شاملة باعتبار أنّ التجارب التنموية السابقة والحلول الترقيعيّة أثبتتا عدم الفاعليّة على أرض الواقع ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma