البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

fifa

الفيفا : كلارك يستقيل من منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي

استقال غريغ كلارك من منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد أيام قليلة من استقالته من منصب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الإنقليزي للعبة.
وحسب شبكة « سكاي سبورتس » اليوم الخميس جاءت استقالة كلارك من منصب نائب رئيس « الفيفا » بعد مكالمة هاتفية أجراها مع « ألكسندر سفيرين » رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) صباح اليوم.
وأعلن الاتحاد الإنقليزي لكرة القدم أمس الأول الثلاثاء استقالة كلارك من منصب رئيس مجلس الإدارة بعد الإدلاء بتصريح مثير للجدل بشأن اللاعبين أصحاب البشرة السمراء.
وأوضح اتحاد الكرة الإنقليزي أن كلارك رحل بشكل رسمي عن منصبه وسيتولى « بيتر ماكورميك » المهمة خلفه له بشكل مؤقت ولكن فوري مشيرا إلى أنه « بدأ إجراءات تحديد وتعيين الرئيس الجديد في الوقت المناسب ».
وأوضح كلارك أنه « وضع مصلحة كرة القدم في المقام الأول » عند اتخاذ قرار الاستقالة مضيفا أنه « فكر طويلا » في هذا القرار مقدما اعتذاره مجددا على تصريحه المثير للجدل.
واعتذر كلارك للاعبين أصحاب البشرة السمراء بعد أن تلفظ بكلمة « اللاعبين الملونين » لدى حديثه عن التنوع خلال جلسة أمام لجنة الثقافة والإعلام والرياضة بمجلس النواب.
وأشار كلارك إلى أن لم يكن من المناسب بالنسبة له استخدام كلمة « اللاعبين الملونين ».
وجاءت تصريحات كلارك « 63 عاما » خلال جلسة مع مسؤولي اتحاد الكرة الإنقليزي وأعضاء البرلمان حول كيفية حل الأزمات المالية التي تعاني منها كرة القدم بفعل أزمة جائحة كورونا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma