البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

Football

استعدادا لمباراتي تنزانيا : المنتخب التونسي يجري حصّته التدريبية الثالثة بملعب المنزه

بمجموعة ضمّت كل اللاعبين الذين وجّه لهم المدرب منذر الكبيّر الدعوة للمشاركة في التربص التحضيري (26 لاعبا) أجرى المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم بعد ظهر اليوم الثلاثاء حصّته التدريبية الثالثة ضمن برنامج تحضيراته للمقابلتين ضد منتخب تنزانيا لحساب الجولة الثالثة (يوم 13 نوفمبر س 20 بتونس) والجولة الرابعة (يوم 17 نوفمبر س20 في دار السلام) من تصفيات كأس امم إفريقيا ضمن المجموعة العاشرة.
وسجّلت تمارين نسور قرطاج التحاق الرباعي وهبي الخزري وديلان برون وحمزة رفيع ومحمد دراغر وكانت هذه المجموعة قد وصلت إلى تونس بعد ظهر أمس الاثنين.
وشدد منذر الكبير في تصريح بالمناسبة على  » اهمية الحفاظ على الركائز الاساسية للفريق مع العمل على ضخ دماء جديدة صلب المنتخب  » مشيرا الى ان » مواصلة البناء والتشييد على قاعدة المنجز خاصة خلال كاس امم افريقيا الاخيرة في مصر يبقى الاهم بالنسبة لنا مع الاخذ بعين الاعتبار العناصر الشابة التي تمثل مستقبل الفريق « .
ومن جهته اشار لاعب جوفنتوس الايطالي حمزة رفيعة الى ان عناصر المنتخب سيكون تركيزهم منصبا هذا الاسبوع على كسب نقاط المباراتين امام تنزانيا  » مؤكدا ان  » فيروس كورونا قد يكون له تاثير على مستوى الاعداد البدني لبعض اللاعبين لكن الخطط التكتيكية للاطار الفني ستراعي حتما هذا الجانب المهم خلال اللقاءين امام تنزانيا  » .
وباكتمال النصاب اليوم الثلاثاء عرف نسق التحضيرات ارتفاعا باعتبار قرب موعد المقابلة الأولى وحاجة المدرب الوطني إلى الاستفادة من كل حصّة من أجل تدعيم المكاسب الجماعية بناء على ما رصده خلال المقابلتين الوديتين الأخيرتين ضد السودان ونيجيريا في أكتوبر الماضي وكذلك بناء على ما عاينه بخصوص قدرات المنافس التنزاني .
وارتكز العمل خلال هذه الحصّة على المراوحة بين الجانبين الفنّي والتكتيكي عبر تجربة مجموعة من الخطط التي قد يعتمدها المنتخب خلال هذه المقابلة والتطبيقات التي تهمّ تمركز اللاعبين في الوضعيات الدفاعية أو الهجومية إلى جانب العمل أمام المرمى.
وسيجري المنتخب الوطني غدا الأربعاء حصّته التدريبية قبل الأخيرة ضمن برنامج التحضيرات انطلاقا من الساعة الثالثة والنصف بالملعب الأولمبي بالمنزه دون حضور الجمهور.
وتجدر الاشارة الى ان المنتخب التونسي يتصدر مجموعته العاشرة ب 6 نقاط من انتصارين امام ليبيا 4-1 في رادس وامام غينيا الاستوائية 1-صفر في مالابو.
ويتقاسم المنتخبان التنزاني والليبي المركز الثاني ب 3 نقاط لكل منهما بينما يتذيل منتخب غينيا الاستوائية الترتيب بلا رصيد.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma