البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

nejib

السباح العالمي نجيب بلهادي ينطلق في ماراطون بحري جربة لؤلؤة السلام

حل صباح اليوم الجمعة السباح التونسي نجيب بلهادي بميناء جربة اجيم لينطلق في الماراطون البحري الذي يعتزم ان يدخل به مرة اخرى كتاب غيناس بتحطيمه رقما قياسيا جديدا في قطع مسافة 155 كلم سباحة دون توقف حول جزيرة جربة بعد ان دخل هذا الكتاب سنة 2018 بحصوله على اطول مداومة في البحار.
واعتمادا على دراسة للتيارات، غير بلهادي نقطة انطلاقته من ميناء اجيم الى القنطرة لاستغلال التيارات ولافضلية الانطلاق منها بما يعطي دفعا احسن ويساهم في تحقيق هدف قطع المسافة في اقل توقيت وفق ما صرح به السباح بلهادي.
وقال نجيب بلهادي ان له القدرة في حرية المناورة وهو ما يجعل امامه هدفين اثنين اما اطول مداومة او اطول مسافة وببلوغ كلي الهدفين او احدهما فان تونس في كل ذلك ستدخل كتاب غيناس بهذا التحدي الجديد حول كامل سواحل جزيرة جربة في يوم مميز في حياته حسب تعبيره سيدعم به مرتبة تونس عالميا في الرياضة وفرض ترتيبها العالمي.
يحمل هذا السباح رسائل عميقة الدلالات في هذا الماراطون البحري الذي يتحدى جائحة كورونا ليوجه به رسالة سلام وصوت تونس للسلام من خلال شعار يرفعه « جربة لؤلؤة السلام » بمفهومها الشامل السياحي والاقتصادي والاجتماعي وموجهة رسالة اخرى بيئية ورسالة الى الجارة ليبيا ليعم بها السلام والاستقرار.
يتوقع بلهادي ان يقطع مسافة 155 كلم باقل وقت واذا ما احسن استغلال التيارات المائية التي هي قوية بجربة ان يكون يوم الاحد بين منتصف النهار الى الخامسة مساء في قنال اجيم نقطة وصوله ومنها يكسب رهان تحطيم رقمه الشخصي المسجل في كتاب غيناس.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma