البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ثريا

اشكاليات الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية محور لقاء ثريا الجريبي برئيس الهيئة شوقي قداس

تناول اللقاء الذي جمع اليوم الجمعة الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني، ثريا الجريبي بمقر الوزراة، برئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية شوقي قداس نشاط الهيئة وأبرز الإشكاليات التي تعترضها .
واشار بلاغ صادرعن الوزارة ان الطرفان تناولا مزيد تيسير عمل الهيئة ، خصوصا على مستوى تحسين التنسيق بين الهيئة ومختلف مؤسسات الدولة، وذلك انطلاقا من دور الوزارة، في المساهمة في تمكين الهيئات العمومية المستقلة من الاضطلاع بمهامها على أحسن وجه.
وأكدت ثريا الجريبي على الدورالهام الذي تضطلع به الهيئة في مجال اختصاصها والذي يحتاج لمزيد الدعم خاصة على مستوى النصوص التشريعية وتنمية الموارد البشرية. كما أشارت إلى حرصها على صياغة رؤية متكاملة لدعم لجميع الهيئات المستقلة، في كنف احترام استقلاليتها، والانطلاق في تجسيد هذه الرؤية بوضع الآليات الضرورية للتنسيق والدعم ومتابعة التوصيات الواردة بتقارير الهيئات.
ونوه رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية على أهمية الدور الذي تقوم به المصالح المكلفة بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني في مساندة الهيئات المستقلة وتأكيده على ضرورة استكمال النصوص التطبيقية واستئناف النظر في مشروع القانون المعروض على مجلس نواب الشعب منذ سنة 2018.-

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma