البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

said

رئيس الجمهورية يهنئ الشعب التونسي بمناسبة المولد النبوي الشريف

- بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، تقدّم رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، اليوم الخميس، إلى كل أفراد الشعب التونسي، داخل الوطن وخارجه، وإلى الأمة الإسلامية، بأحرّ التهاني متمنيا أن يعيدها علينا جميعا بالخير واليمن وأن يحفظنا من كل سوء.
وقال رئيس الدولة في هذه التهنئة: « إذا كانت الأُمّة اليوم مستهدفة ممّن دأبوا استهدافها، فإنها تتعالى عن كل الاتهامات الكاذبة وتستلهم ردودها من السيرة العطرة لرسول الل،ه صلى الله عليه وسلم، ولا تقبل في المقابل أبدا أن يستهدفه أحد بسوء لأن الله بعثه رسولا للهدى ولإتمام مكارم الأخلاق »، مذكّرا بلقيم السمحة للدين الإسلامي ومستحضرا قوله تعالى في رسول الهدى (وإنك لعلى خلق عظيم)، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية.
وكانت تونس أعربت، أمس الأربعاء، عن « استيائها العميق من الحملة التي تقودها بعض الجهات باسم حرية التعبير، والتي تستفز مشاعر ومقدسات المسلمين وتمس بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم ».
وعبّرت في بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عن « استنكارها ورفضها لهذه الممارسات، التي من شأنها أن تغذي نزعة التطرف والإرهاب »، داعية إلى « النأي بالمقدسات عن الصراعات السياسية والإيديولوجية، وتكريس قيم التسامح والحوار بين الشعوب ».
يذكر أن شابا من أصول شيشانية يبلغ من العمر 18 سنة، قام يوم 16 أكتوبر 2020، بقتل مدرّس فرنسي في مادة التاريخ (47 عاما) ذبحا، على خلفية عرضه على تلاميذه، رسوما كاريكاتورية للرسول محمد، خلال درس للتربية الوطنية، عن حرية التعبير. وقد أردت الشرطة الفرنسية المهاجم، قتيلا، بإطلاق الرصاص عليه في اليوم ذاته.
وقد تتالت ردود الفعل من دول عربية وإسلامية عديدة استنكرت الرسوم الكاريكاتورية للرسول محمد، وكذلك تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي أكد أن فرنسا لن تتخلى عن مبدأ الحرية في نشر الرسوم الكاريكاتورية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma