البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

tunis

المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة مستعدة لمواصلة دعم تونس

كد الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، هاني سالم سنبل، الأربعاء، عن بعد، استعداد المؤسسة لمواصلة دعم تونس وتمكينها من الاستفادة من كافة البرامج لدفع التنمية بالبلاد وتعزيز قدرات المؤسسات الوطنية نظرا لتواصل تداعيات أزمة كورونا.
وأشار هاني سالم سنبل، خلال اجتماع عقده عن بعد مع وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار علي الكعلي، الى حرص المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة على توفير الدعم الضروري لتونس في أفضل الظروف وبأحسن الشروط، وفق بلاغ أصدرته وزارة الاقتصاد.
وأبرز الكعلي، من جهته، سعي الحكومة الى مزيد تعزيز هذا التعاون، مشيرا الى ما قدمته المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة من دعم لتونس شمل عديد المؤسسات العمومية الناشطة في القطاعات الإستراتيجية.
ولفت الوزير الى استعداد تونس لتوفير كل الظروف الملائمة لاحتضان الاجتماع الثالث لمجلس حوكمة البرنامج مع بداية سنة 2021. وتطرق الجانبان، في السياق ذاته، إلى أهداف برنامج مبادرة المساعدة من أجل التجارة للدول العربية.
واستعرض الطرفان برامج التعاون المشترك والفرص المتاحة لمزيد تعزيزه خلال الفترة القادمة.
وتطرقا، كذلك، إلى برنامج « جسور التجارة العربية الإفريقية » الذي أطلقته المؤسسة سنة 2017، حيث جدد الوزير استعداد تونس لدعم هذا البرنامج الذي يعمل على توفير فرص تجارية واستثمارية بين الدول العربية والإفريقية.
وتم، بالمناسبة، ابرام اتفاقية منحة ستخصص لإنشاء مركز تدريب واختبار معتمد في مقر المركز الوطني للتكنولوجيات في التربية، التابع لوزارة التربية، لتأهيل نحو 2000 مدرس ومتفقد والحصول على شهادة الكفاءة في استعمال التكنولوجيات الرقمية في التعليم عن بعد لتأمين التدريس عن بعد أثناء الأزمة الصحية وما بعدها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma