البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

kasserine

القصرين: تسجيل 77 إصابة جديدة بفيروس « كورونا » وحالة وفاة

سجلت ولاية القصرين، صباح اليوم السبت، 77 إصابة جديدة بفيروس « كورونا » بعد صدور نتائج تحاليل 171 عينة تم رفعها لأشخاص يشتبه في حملهم للفيروس وتحليلها بالمخبر العسكري المتنقل للتحاليل الجرثومية الذي تم تركيزه الإربعاء المنقضي بالجهة وبالمخبر المرجعي بالمستشفى العسكري بالعاصمة (50 عينة أرسلت له مؤخرا)، وفق المدير الجهوي للصحة عبد الغني الشعباني.
وبين الشعباني في تصريح ل(وات) أنه تم مساء أمس الجمعة تسجيل 2 حالات وفاة جديدة بفيروس « كوفيد19″ لمواطن أصيل معتمدية سبيبة ومقيم بمدينة القصرين، ومواطن ثان أصيل معتمدية تالة، ليرتفع بذلك عدد حالات الوفاة بالجهة منذ بداية الجائحة إلى حدود اليوم السبت إلى 30 حالة وفاة، واضاف أن حالات الإصابة بالوباء إرتفع هو الاخر الى 680 حالة إصابة .
وذكر بالمناسبة أن عدد المقيمين بالمستشفى الجهوي بالقصرين يبلغ حاليا 25 شخصا حاملا للفيروس منهم 5 أشخاص يخضعون للتنفس الإصطناعي مع 4 اخرين حاملين للفيروس بالمستشفيات المحلية بسبيطلة وفريانة وتالة يتسحقون الأكسجين وحالتهم مستقرة ويخضعون للمتابعة الطبية .
ولفت المسؤول الجهوي إلى أن أشغال تحويل دار شباب المركب الرياضي بالحي الأولمبي في القصرين المدينة إلى مستشفى ميداني، تتم على قدم وساق، حيث سيقع تركيز 30 سريرا مجهزا بالأكسجين لمن يحتاجه، في ظل بلوغ المستشفى الجهوي والمستشفيات المحلية طاقة استيعابهم القصوى.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma