البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sidi bouzid

سيدي بوزيد-كوفيد 19: تسجيل 59 اصابة جديدة ووفاة مصابين اثنين

سجلت ولاية سيدي بوزيد، اليوم الجمعة، 59 حالة إصابة جديدة بفيروس « كورونا » من جملة 157 عينة، ليرتفع بذلك العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة الى 944 حالة، حسب ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بسيدي بوزيد، محمد زاهر الاحمدي، في تصريح لـ »وات ».
وأضاف الأحمدي أنه تم أيضا تسجيل حالتي وفاة اليوم ارتفع معهما إجمالي حالات الوفاة إلى 27 حالة، في المقابل بلغت حالات الشفاء 677 حالة بعد أن سجلت مصالح الصحة 39 حالة شفاء جديدة.
وأكد المدير الجهوي للصحة على ضرورة الالتزام بالمسؤولية الفردية خلال هذه الفترة التي تشهد ارتفاع انتشار المرض وارتفاع عدد الوفيات في الجهة واحترام إجراءات الوقاية الخاصة والعامة.
وبيّن أن اللجنة الطبية الجهوية ولجنة مجابهة الكوارث ارتأت تخصيص قسم ثان لمرضى « كوفيد 19″ في المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد واختارت قسم العيادات الخارجية نظرا لأنه يقع في الطابق الأرضي ولا يستدعي الولوج اليه استعمال المصعد، ونظرا أيضا لبعده عن بقية الأقسام الطبية.
وأضاف أن المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد يتوفر على 16 سريرا في حال اعتماد ظروف التباعد والعزل ويمكن توفير 22 في الظروف القصوى، وبعلما وأن المصالح الصجية بصدد إعداد 4 مستشفيات محلية لتدعيم طاقة استيعاب مرضى فيروس « كورونا ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma