البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

almagne

قرار بإنشاء لجنة مشتركة بين تونس وألمانيا قصد إيجاد الآليات الكفيلة بتسريع تركيز مشروع الجامعة التونسية الألمانية بتونس

تطرق لقاء وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ألفة بن عودة مساء أمس الإربعاء بسفير ألمانيا بتونس، بيتر بروقل، إلى ملف تركيز الجامعة التونسية الألمانية، فضلا عن سبل تعزيز التعاون الثنائي بين الدولتين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.
وتقرّر في هذا الصدد إنشاء لجنة مشتركة بين الطرفين قصد إيجاد الآليات الكفيلة بالتسريع في تركيز مشروع الجامعة التونسية الألمانية بتونس، وفق ما أفادت به وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بلاغ صادر الخميس.
ومن جهة أخرى، تباحث الطرفان في موضوع دعم انخراط تونس في مشروع « أفق أوروبا »، وكذلك تدعيم التعاون في مجال حركية الطلبة والأساتذة بين البلدين في إطار برامج الأكاديمية الألمانية للتبادل العلمي.
وفي ختام اللقاء تناولت وزيرة التعليم العالي وسفير المانيا بتونس اشكالية البعثة الجامعية التونسية بألمانيا وإمكانيات حلحلة هذا الموضوع في أقرب الآجال، وفق ذات المصدر.
يشار إلى ان كلفة انجاز مشروع الجامعة التونسية الألمانية تناهز 175 مليون دينار وتقدر طاقة استيعابها ب3 آلاف طالب، وتشمل مستويات التعليم في الإجازة والماجستير والدكتوراه، وفق معطيات أعلن عنها مدير عام التعاون الدولي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي مالك كشلاف في وقت سابق ل(لوات).
وكان من المبرمج ان تنطلق الجامعة التونسية الألمانية في استقبال الطلبة بداية من السنة الجامعية 2020-2021 باحتضانهم في المعهد العالي للتنشيط الشبابي والثقافي إلى حين بناء مقر جديد بالأرض المخصصة للمشروع ببن عروس، وفق ذات المسؤول.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma