البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

kaies taboubi

الطبوبي في لقائه مع سعيد يؤكد أن ما يشهده اليوم قطاع الإعلام من جدل ليس من أولويات البلاد

اكد الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نورالدين الطبوبي، الثلاثاء، « أن ما يشهده اليوم قطاع الإعلام من جدل ليس من أولوياتنا »، مشيرا إلى أن تونس تعيش اليوم ديمقراطية فتية تتلمس خطواتها الأولى لذلك لا بد من صياغة تشاركية في العديد من القضايا.
واكد في تصريح، ادلى به عقب لقاء جمعه برئيس الجمهورية قيس سعيد، تناول في جانب منه مشاريع القوانين المنظمة للقطاع السمعي البصري، أن إصلاح الإعلام يتطلب البدء بمعالجة هشاشة تشغيل الصحافيين وتوفير حمايتهم الاجتماعية إلى جانب حمايتهم من الضغوطات المسلطة عليهم من بعض لوبيات المال والسياسة.
وشدد على وجوب دراسة كل خطوة مليا قبل القيام بها مشيرا الى أهمية ترتيب الأولويات وضرورة التضامن من أجل معالجة الأوضاع الراهنة التي زادتها جائحة كورونا تعقيدا، وتضرر جل القطاعات وتدهور أوضاع المؤسسات العمومية على غرار المؤسسات التربوية وقطاع النقل.
وأكد رئيس الجمهورية، حسب بلاغ لرئاسة الجمهورية، أن قطاع الإعلام الذي تخلص منذ الثورة من كل القيود التي تكبله، سيسعى، بفضل العزيمة الصادقة للمهنيين الشرفاء والنزهاء، إلى الدفع نحو تجاوز الهنات التي يعيشها المشهد الإعلامي اليوم.
وأوضح أن محاولات العودة بتونس إلى الوراء ليست سوى محاولات فاشلة، مؤكدا حرصه على ضمان الحريات والسهر على تطبيق الدستور.
كما شدد على ضرورة التركيز على تحقيق انتظارات الشعب التونسي وتطلعه إلى الشغل والحرية والكرامة، مضيفا أن سيادة تونس وأمنها القومي من المسائل التي يجب أن تظلّ فوق كل الاعتبارات الأخرى.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma