البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mechichi-2109-2020

المشيشي :نحن ضد عقلية وسياسة ما يسمى « بكبش الفداء

-قال رئيس الحكومة هشام المشيشي في الجانب السياسي للحوار الذي اجرته معه القناة الوطنية الاولى والذي بثته مساء الاحد  » نحن ضد عقلية وسياسة ما يسمى « بكبش الفداء  » وهو ما تداوله البعض اثر حادثة الوفاة المأساوية لمواطن أصيل معتمدية سبيطلة من ولاية القصرين اثر تنفيذ بلدية المكان لقرارات هدم لعدد من البناءات الفوضوية التي تم تشييدا بدون رخص بالقرب من السكة الحديدية بمدينة سبيطلةمؤكدا ان قراره اقالة والي القصرين الذي وصفه بالكفئ هو تكريس لمسؤولية الدولة التي نفذت قرار الهدم دون القيام بالاجراءات الاحتياطبة اللازمة. وبين ان عدم الالتجاء الى قرار حل المجلس البلدي بهذه المنطقة يعود الى ان هذا المجلس هو هيكل منتخب وحله يستوجب اجراءات طويلة .
واجابة عن سؤال يتعلق بعلاقته برئيس الجمهورية قال المشيشي ان علاقتة الانسانية مع الرئيس سعيد طيبة جدا مبينا في الوقت ذاته ان علاقته الرسمية والمؤسساتية مع رئيس الدولة هي علاقة يحكمها الدستور قائلا « ان ان الرئيس مع احترام هذا التوجه « .
واوضح المشيشي ان اعفاءه لوزير الثقافة الذي حظي بدعم رئيس الدولة عند ابعاده من التشكيلة الحكومية بعد ارسال القائمة لرئيس مجلس النواب هو خروجه عن واجبي التحفظ والتضامن الحكوميين .
وبخصوص رده على معارضة قيس سعيد تعيين من لم تبت المحاكم في قضاياهم في مناصب بالدولة قال المشيشي انه اكد لرئيس الجمهورية ان اتصالاته بهؤلاء كان تكريسا لمبدا التشاور والاستعانة بالخبرات وتحقيق الاضافة وان ذلك لايعني تعيينهم في مناصب معينة .
ونفى المشيشي وجود اي نية لضم وزارتي الثقافة والسياحة اعتبارا لاهمية وكثافة الملفات التي تضطلع بها كل وزارة مؤكدا دعمه للعاملين في المجال الثقافي اعتبارا لدورهم الكبير والمحوري لاسيما في الظروف الحالية التي تعيشها بلادنا معلنا عن تنطيم خلال الايام القليلة القادمة لقاءات مع عدد من مثلي مختلف المهن الثقافية للتوصل لقرارات واجراءات تؤمن لهم مواصلة تنظيم أنشطتهم في مختلف الفضاءات مع احترام البروتوكول الصحي الذي تضبطه وزارة الصحة العمزمية وفق تاكيده .
وردا عن سؤال حول امكانية اجراء تحوير وزاري قال رئيس الحكومة ان اي تحوير سيحدده تقييم للاداء الحكومي وان الحكومة ما تزال حديثة العهد قائلا في ذات السياق « ان الحكومة على استقلاليتها تحظى بحزام سياسي وهو امر اجابي داعيا الى اعطاء فريقه الحكومي الوقت الكافي لتجسيم برامجه وتعهداته..

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma