البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona1

القصرين: معاينة فضاء تابع للمركب الرياضي بغرض تحويله إلى مستشفى ميداني في ظل الارتفاع المتزايد لمرضى « كوفيد 19″ بالجهة

في ظل ارتفاع وتزايد عدد المصابين بفيروس « كورونا » بولاية القصرين، قام عدد من ممثلي اللجنة الجهوية لمجابهة « كوفيد 19″، ٍاليوم الاثنين،ٍ بمعاينة فضاء تابع للمركب الرياضي بالقصرين المدينة بغرض تحويله إلى مستشفى ميداني وتجهيزه بانابيب الاكسجين وأسرة الى جانب وسائل التدفئة.
ويأتي هذا الإجراء، وفق ما أفاد به (وات) المعتمد الأول عاطف الماسي، في إطار الاجراءات الاستباقية في ظل تزايد عدد المصابين بفيروس « كورونا » بالجهة ولتخفيف الضغط على المستشفى الجهوي والمستشفيات المحلية الذين بلغت طاقة استيعابهم أقصاها.
وسيوفر الفضاء المقترح كمستشفى ميداني، قرابة 40 سريرا وسيتكفل المجلس الجهوي بالولاية بمصاريف تجهيزه بالمستلزمات الضرورية لايواء المصابين بفيروس « كورونا » الذين يحتاجون الى الأكسجين، علما وأن عدد الإصابات بفيروس « كورونا » المستجد قد ارتفعت بالجهة إلى 417 حالة إصابة منها 22 إصابة سجلت مساء امس الأحد، إلى جانب تسجيل إجمالي 18 حالة وفاة، منذ بداية الجائحة الى غاية مساء أمس.
وكانت الإدارة الجهوية للصحة بالقصرين قد تقدمت مؤخرا بطلب رسمي إلى وزارة الصحة لتخصيص مستشفى ميداني بالجهة لمتابعة الوضعية الصحية لحاملي فيروس « كورونا » في ظل الارتفاع اليومي لعدد المصابين والنقص المسجل بالمستشفى الجهوي بالقصرين، وفق ما ذكره سابقا المدير الجهوي للصحة عبد الغني الشعباني في تصريح إعلامي.
وبين الشعباني في ذات التصريح أن الجهة الصحية بالولاية تشكو من نقص في التجهيزات الطبية، حيث يضمّ المستشفى الجهوي 4 أسرة إنعاش فقط، وقد تم لاحتضان مرضى كوفيد 19، اللجوء إلى تخصيص 60 سريرا من أقسام القلب، والأنف والحنجرة، مع قسم الأمراض النفسية

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma