البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

lyceeee-640x4111

استئناف الدروس بمعهد خير الدين بجنعورة بعد تعليقها من قبل الاساتذة منذ يوم 5 اكتوبر الجاري

استؤنفت، اليوم الثلاثاء، الدروس بالمعهد الثانوي خير الدين بمنطقة جنعورة من معتمدية قبلي الجنوبية بعد تعليقها منذ يوم 5 أكتوبر الجاري من قبل أساتذة هذا المعهد جراء التأخر الكبير في أشغال احداث وتجهيز وحدات صحية للاطار التربوي والتلاميذ.
وأوضح كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الثانوي، عبد الله الغالي، لـ(وات)، انه واثر الاجتماع الذي عقد يوم امس الاثنين بمعهد خير الدين، تقرر إلغاء قرار تعليق الدروس بداية من اليوم مع امهال المندوبية الجهوية للتربية والسلط الجهوية أسبوع لاتمام الاشغال داخل الوحدات الصحية الخاصة بالتلاميذ وتجهيزها.
وأضاف المصدر ذاته، أن خيار تعليق الدروس مجددا يبقى مطروحا في صورة عدم الانتهاء من هذه الاشغال في هذه الاجال، على حد قوله.
وبيّن، أن هذا القرار تم اتخاذه من قبل اساتذة المعهد والاطراف النقابية تغليبا للمصلحة الفضلى للتلاميذ خاصة وأن بعض الاقسام لم تلتحق الى حد الآن بالدراسة جراء اعتماد نظام التدريس بالفرق وخيار تدريس بعض المستويات دون غيرها بهذا المعهد منذ انطلاق السنة الدراسية للحد من الاكتظاظ، في ظل محدودوية الظروف الصحية التي من شأها ان تعطل تطبيق البروتوكول الصحي بهذه المؤسسة التربوية.
وقد أصدر أساتذة معهد خير الدين والطرف النقابي بيانا في الغرض، دعوا من خلاله الى عقد جلسة عاجلة مع المندوب الجهوي للتربية، للوقوف على جملة النقائص التي تعانيها هذه المؤسسة التربوية والعمل على تلافيها مع مطالبة ادارة المعهد بتوفير كافة مستلزمات الوقاية الصحية للاطار التربوي والتلاميذ.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma