البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tayar democratie  التيار الديمقراطي

انتخاب النائب عن التيار الديمقراطي محمد عمار رئيسا للكتلة الديمقراطية بالبرلمان

تم أمس الأحد، انتخاب النائب عن حزب التيار الديمقراطي محمد عمار رئيسا للكتلة الديمقراطية بالبرلمان(38 نائب)، والتي تضم نواب حزبي « حركة الشعب » و »التيار الديمقراطي ».
ويخلف محمد عمار، النائب هشام العجبوني الذي تم انتخابه في الدورة البرلمانية الفارطة إثر تعيين النائب غازي الشواشي وزيرا لأملاك الدولة والشؤون العقارية في حكومة إلياس الفخفاخ ( من موفى فيفري 2020 الى موفى اوت 2020) .
وأوضح عمار في تصريح ل(وات) اليوم الاثنين أن انتخاب رئيس الكتلة الديمقراطية كان من قبل نواب التيار الديمقراطي فقط بعد الاتفاق على أن تتولى حركة الشعب رئاسة لجنة المالية و »التيار الديمقراطي  » رئاسة الكتلة بالبرلمان مضيفا أنه حصل على 12 صوتا مقابل 10 أصوات للمترشح الثاني نبيل حجي في اجتماع انتخابي عن بعد أشرفت عليه لجنة الانتخابات صلب الحزب.
كما تم وفق النائب محمد عمار خلال نفس الاجتماع الانتخابي عن بعد، انتخاب النائبة عن الحزب سامية عبو لعضوية مكتب مجلس نواب الشعب كمساعد رئيس مكلفة بالتونسيين بالخارج، وذلك في انتظار تعيين حركة الشعب لمن يمثلها في مكتب المجلس كمساعد رئيس مكلّف بالعلاقات مع الحكومة ورئاسة الجمهوريّة، عن الكتلة الديمقراطية.
وقد تحصلت الكتلة الديمقراطية خلال اجتماع مكتب البرلمان يوم 8 أكتوبر الحالي لتوزيع المسؤوليات بمكتب المجلس للدورة البرلمانيّة الثانية 2020- 2021 ، على خطتين وهما مساعد رئيس مكلّف بالعلاقات مع الحكومة ورئاسة الجمهوريّة ومساعد رئيس مكلّف بالتونسيّين بالخارج.
يذكر أن مكتب المجلس قرر في اجتماع منعقد يوم 8 أكتوبر مراسلة الكتلة الديمقراطيّة للاختيار بين مسؤولية رئاسة لجنة المالية أو مسؤولية مقرّر لجنة الحقوق والحريات، وذلك استكمالا لتوزيع المسؤوليات في اللجان التشريعيّة والخاصة.
يشار الى ان الكتلة الديموقراطية قد صوتت ضد منح الثقة لحكومة هشام المشيشي الحالية .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma