البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona

قفصة-كورونا : رصد 3 إصابات جديدة بمعتمدية القطار

أعلنت الإدارة الجهوية للصحّة بقفصة، اليوم الجمعة، عن رصد 3 إصابات جديدة بفيروس « كورونا » المستجدّ بمعتمدية القطار، ليرتفع بذلك عدد الإصابات التي لازالت حاملة للفيروس بالجهة إلى 175 إصابة، ويرتفع عدد الاصابات المسجلة بمعتمدية القطار إلى عشرين إصابة .
وأوضح المدير الجهوي للصحة بقفصة، سالم ناصري، في تصريح لـ »وات »، أنّ نتائج تحاليل أُجريت خلال الـ 24 ساعة الاخيرة بمخبر المركز الوطني لزرع الأعضاء بتونس العاصمة على دفعة جديدة من عيّنات أشخاص يشتبه بإصابتهم بفيروس « كورونا »، قد أثبتت إصابة 3 أشخاص من معتمدية القطار بالفيروس وهم من مخالطي مصابين سبق أن أثبتت تحاليل أجريت على عيّنات لهم في الايّام القليلة الماضية إصابتهم.
وتتوزّع إصابات فيروس « كورونا » بولاية قفصة حاليا على معتديات قفصة الجنوبية، وقفصة الشمالية، وأم العرائس، والقصر، والقطار، وزانوش .
ومن مجموع 175 إصابة لازالت حاملة للفيروس بالجهة فإنّ معتمدية قفصة الجنوبية سجّلت أكبر عدد من الاصابات بحصيلة بلغت إلى الان 119 إصابة.
وكشف آخر تحيين للادارة الجهوية للصحة حول الوضع الوبائي بجهة قفصة أن 25 إصابة بفيروس « كورونا » رصدتها الفرق الطبية وشبه الطبّية قد طالت الوسط المدرسي منذ إفتتاح الموسم الدراسي الجالي 2020 -2021 من بينها 21 إصابة في صفوف التلاميذ.
ويقيم 7 مصابين بهذا المرض بالقسم المخصّص لإيواء مرضى كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان، فيما يقيم بقية المصابين بمركزي الحجر الوجوبي بكل من المنستير والمهدية.
وأدرج المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة ولاية قفصة ضمن الولايات التي تسجّل معدل اصابات يتراورح ما بين 10و5 إصابات على كل 100 ألف ساكن .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma