البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وقفة-احتجاجية

قفصة : تنفيذ وقفة احتجاجية تنديدا بتردي القطاع الصحي وغياب الاستعداد لمواجهة فيروس « كورونا »

نفذ الاتحاد الجهوي للشغل والفرع الجهوي للمحامين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وقفة احتجاجية تنديدا بتردي القطاع الصحي بالجهة وغياب الإستعدادات لمواجهة جائحة « كورونا ».
ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شعارات تطالب ببعث مركز جهوي لايواء المصابين بفيروس « كورونا » وتعميم تحاليل « كوفيد 19″ ومجانيتها ودعم مخبر التحاليل الجرثومية بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان بالتجهيزات اللازمة، اضافة الى التسريع في اصدار نتائج تحاليل للمشتبه في اصابتهم بالفيروس في اقرب الاجال.
وقال الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة محمد الصغير الميراوي، ان هذه الوقفة الاحتجاجية جاءت للتعبير عن معاناة ولاية قفصة وتردي القطاع الصحي بها ولتحذير السلط المعنية من الوضع الذي يمكن ان تصل اليه الجهة خاصة مع تفشي فيروس « كورونا » في غياب اجراءات صحية لمواجهة هذا الوباء وعدم استعداد المستشفى الجهوي الحسين بوزيان لايواء المصابين نتيجة نقص المعدات والاسرة والادوية.
واضاف ميراوي ل(وات)، ان الحكومة مطالبة بتوفير تحاليل التقصي الخاصة بفيروس « كورونا » بالكميات الكافية واصدار نتائج تحاليل المشتبه في اصابتهم في وقت سريع على خلاف مايحدث في قفصة حيث تستغرق مدة طويلة بسبب غياب المادة التفاعلية لتحليل « كوفيد 19″.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma