البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

gafsa

قفصة : تصنيف معتمديتي قفصة الجنوبية وقفصة الشمالية منطقتين ذات خطورة انتشار عالية لوباء كورونا

صنّف المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة اليوم الجمعة معتمديتي قفصة الجنوبية وقفصة الشمالية من ولاية قفصة منطقتين ذات خطورة إنتشار مرتفعة لوباء كورونا وذلك ضمن قائمة تتضمّن 26 معتمدية بعدد من ولايات البلاد.
وإستنادا إلى المقاييس الوبائية فإنّ المرصد الوطني للامراض الجديدة والمستجدّة يدرج كلّ منطقة تجاوز بها عدد المصابين بفيروس كورونا 250 على 100 ألف ساكن ضمن المناطق ذات الانتشار المرتفع لهذا الفيروس.
وسجّلت معتمديتا قفصة الجنوبية وقفصة الشمالية في الاسبوعين الماضين تصاعدا لافتا في وتيرة العدوى بفيروس كورونا بحصيلة بلغت إلى حدّ الآن 119 حالة لازالت حاملة للفيروس في قفصة الجنوبية التي تعدّ حوالي 109 ألف نسمة و 14 إصابة حاملة للفيروس بمعتمدية قفصة الشمالية التي تعدّ 10 آلاف و500 نسمة .
وبيّن كاهية مدير الصحّة الاساسية بقفصة طه معتوق لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن أغلب حالات الاصابة بفيروس كورونا بهاتين المعتمديتين رصدتها الفرق الطبّية وشبه الطبّية في الاسبوعين الماضيين مضيفا أن تصنيف المرصد الوطني للامراض الجديدة والمستجدّة لمعتمديتي قفصة الجنوبية وقفصة الشمالية كمناطق ذات إنتشار مرتفع لوباء كورونا استند إلى مقياس تسجيل مائة إصابة عن كلّ مائة ألف ساكن في فترة لا تتعدّى 14 يوما.
وحسب بلاغ أصدره ظهر يوم الجمعة المرصد بخصوص تحيين الوضع الوبائي في بلادنا فقد تمّت إحالة قائمة المعتمديات المصنّفة مناطق ذات إنتشار مرتفع لفيروس كورونا إلى السلطات الجهويّة المعنيّة قصد تطبيق الإجراءات الصحيّة والأمنيّة التي تمّ إقرارها في مجلس الوزراء المضيّق المنعقد يوم 3 أكتوبر 2020
من ناحية أخرى كشف آخر تحيين للادارة الجهوية للصحة حول الوضع الوبائي بجهة قفصة أن مجموع الإصابات التي لازالت حاملة لفيروس كورونا بالجهة هو حاليا في حدود 172 حالة وأن 25 إصابة بفيروس « كورونا » رصدتها الفرق الطبية وشبه الطبّية قد طالت الوسط المدرسي منذ إفتتاح الموسم الدراسي الجالي 2020 -2021 من بينها 21 إصابة في صفوف التلاميذ.
ويقيم 7 مصابين بهذا المرض بالقسم المخصّص لإيواء مرضى كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان، فيما يقيم بقية المصابين بمركزي الحجر الوجوبي بكل من المنستير والمهدية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma